ADVERTISEMENTS

بطولة إنكلترا: هدف صلاح يبعد ليفربول 7 نقاط مؤقتا في الصدارة

المنتخب: وكالات السبت 12 يناير 2019 - 17:40

سجل المهاجم الدولي المصري محمد صلاح هدف ليفربول الوحيد في مرمى مضيفه برايتون من ركلة جزاء ليبتعد فريقه بفارق 7 نقاط مؤقتا عن منافسه المباشر مانشستر سيتي السبت في المرحلة الثانية والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم، في حين مني أرسنال بخسارته الخامسة هذا الموسم وكانت امام جاره وست هام صفر-1.

ورفع ليفربول رصيده الى 57 مقابل 50 لمانشستر سيتي الذي يحل ضيفا على ولفرهامبتون بعد غد الإثنين.

واستعاد ليفربول بالتالي توازنه بعد خسارتين متتاليتين الأولى كانت الأولى في البطولة أمام مانشستر سيتي 1-2 بالذات، والثانية أمام ولفرهامبتون بالنتيجة ذاتها في الدور الثالث من مسابقة كأس إنكلترا.

ولم يقدم ليفربول عروضه الممتعة على الساحل الجنوبي لكن الأهم بالنسبة اليه حصد النقاط الثلاث في سعيه لإحراز اللقب المحلي للمرة الأولى بعد ان غاب عن خزائنه على مدى السنوات ال29 الأخيرة.

ونجح برايتون بفضل تنظيمه الدفاعي في منع تموين الكرات باتجاه ثلاثي خط المقدمة في ليفربول المكون من صلاح والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبرطو فيرمينو، فلم يشكلوا خطورة كبيرة على مرمى اصحاب الأرض باستثناء كرة رأسية للسويسري شيردان شاكيري مرت الى جانب القائم الإيسر.

وجاء إيقاع ليفربول أسرع في الشوط الثاني وبعد ان تصدى حارس برايتون ديفيد باتون لتسديدة زاحفة لصلاح (48) حصل الأخير على ضربة جزاء اثر عرقلته داخل المنطقة، فانبرى لها المصري بنجاح (50) رافعا رصيده هذا الموسم الى 14 هدفا متساويا في صدارة ترتيب الهدافين مع مهاجم توتنهام هاري كين ومهاجم أرسنال الدولي الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ.

ثم اضاع صلاح فرصة سهلة عندما وصلته الكرة من جيمس ميلنر وهو على باب المرمى لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

وكان صلاح سجل الهدف الوحيد لليفربول في مرمى برايتون ذهابا أيضا في ملعب أنفيلد.

وقال عميد ليفربول جوردان هندرسون "كنا ندرك بأن الامور ستكون صعبة لأن برايتون خصم عنيد على أرضه ومنظم جدا. كان يتعين علينا ان نتحلى بالصبر".

واضاف "انها ثلاث نقاط ضخمة لنا وقد دافعنا بشكل رائع للحصول عليها".

وألحق وست هام بجاره أرسنال الخسارة الخامسة له هذا الموسم بفوزه عليه 1-صفر على الملعب الأولمبي في شرق لندن.

وبقي رصيد أرسنال 41 نقطة في المركز الخامس متخلفا بفارق 3 نقاط عن تشلسي الرابع الذي يلعب لاحقا على أرضه ضد نيوكاسل، علما بأن الفريقين سيلتقيان الأسبوع المقبل على ملعب الإمارات.

وشارك مهاجم وست هام الفرنسي سمير نصري لاعب أرسنال السابق في أول مباراة له في الدوري الإنكليزي منذ أيار/مايو عام 2016 علما بأنه خاض بضع دقائق في مباراة الكأس ضد ويمبلدون الأسبوع الماضي بعد انتهاء فترة إيقافه لمدة 18 شهرا لتناوله مادة منشطة محظورة من قبل الوكالة العالمية للمنشطات.

كما اشرك مدرب وست هام التشيلي مانويل بيليغريني مهاجمه النمسوي ماركو أرناتوفيتش في التشكيلة الأساسية على الرغم من ان مدير اعماله وشقيقه أعلن عن رغبة موكله في الانتقال إلى الدوري الصيني قبل أيام.

في المقابل، استمر مدرب أرسنال الإسباني أوناي إيمري في استبعاد صانع الألعاب الألماني مسعود أوزيل عن التشكيلة نهائيا، كما قرر وضع الويلزي أرون رامسي على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين في خطوة مفاجئة.

وجاء إيقاع المباراة بطيئا لا سيما في الشوط الأول مع أفضلية في الاستحواذ للضيوف وبالتالي لم تشكل خطورة تذكر على المرميين.

وفي مطلع الشوط الثاني سجل لاعب الوسط الشاب الواعد ديكلان رايس هدف المباراة الوحيد بعد تمريرة عرضية من البرازيلي فيليبي أندرسون فشل دفاع أرسنال في تشتيتها كما يجب فتهيأت أمام نصري ليقدمها على طبق من ذهب لرايس فأطلقها الاخير في سقف شباك الحارس الألماني برند لينو (48).

وهو الهدف الأول لرايس الذي يحتفل بعيد ميلاده العشرين الاثنين، منذ بداية مسيرته مع وست هام.

وعلى الرغم من مشاركة رامسي منتصف الشوط الثاني مع الأوروغوياني لوكاس توريرا، فإن ثنائي خط المقدمة الغابوني بيار ايميريك أوباميانغ والفرنسي ألكسندر لاكازيت فشلا في ايجاد الثغرة المؤدية الى مرمى حارس أرسنال السابق البولندي لوكاس فابيانسكي.

وتغلب بيرنلي على فولهام 2-1، وخسر ليستر سيتي أمام ساوثمبتون 1-2، وكريستال بالاس أمام واتفورد 1-2، في حين تعادل كارديف سيتي مع هادرسفيلد 0-0.

وتقام غدا مباراتان، فيلتقي ايفرتون مع بورنموث وتوتنهام هوتسبر مع مانشستر يونايتد.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS