ADVERTISEMENTS

بطولة إسبانيا: هدف إضافي لغريزمان يمنح أتلتيكو فوزا صعبا على ليفانتي

المنتخب: وكالات الأحد 13 يناير 2019 - 13:46

حقق أتلتيكو مدريد فوزا صعبا على ضيفه ليفانطي بهدف وحيد في المرحلة التاسعة عشرة من البطولة الإسبانية لكرة القدم، ضمن له البقاء في مركز الوصيف لأسبوع إضافي على الأقل.

وسجل الفرنسي أنطوان غريزمان الهدف من ضربة جزاء (57)، وهو السادس له في آخر خمس مباريات لفريقه في الليغا، والسابع في آخر ست مباريات في مختلف المسابقات.

ورفع غريزمان رصيده في الليغا هذا الموسم الى تسعة أهداف، وضمن لأتلتيكو البقاء ثانيا بصرف النظر عن نتيجة إشبيلية الثالث (33 نقطة) الذي يحل في وقت لاحق الأحد ضيفا على أتلتيك بلباو، وبفارق نقطتين خلف برشلونة حامل اللقب والمتصدر، والذي يستضيف إيبار اليوم أيضا.

على ملعب واندا متروبوليتانو، هدد أتلتيكو شباك ضيفه من البداية، وهزها في الدقيقة 11 بعد سلسلة تمريرات سريعة من فيتولو الى كوكي الذي استقبل الكرة داخل المنطقة وسددها نحو الزاوية اليسرى البعيدة عن للحارس أوير أولاثابل (11). الا أن الاستعانة بتقنية المساعدة بالفيديو ("في ايه آر") أدت لإلغاء الهدف بداعي حصول خطأ.

ونشط ليفانطي الذي هزم برشلونة بطل الكأس 2-1 الخميس في ذهاب دور الثمن للمسابقة، بعد الهدف الملغى، وتمدد نحو منطقة مضيفه وهدد مرماه لاسيما عبر خوصي لويس موراليس.

في المقابل، حاول أتلتيكو تهديد مرمى ليفانتي عبر الأرجنتيني أنخل كوريا في ظل الرقابة الدفاعية الصارمة التي فرضت على غريزمان.

وفي الشوط الثاني، كسر الفرنسي التعادل عبر ضربة جزاء اثر لمسة يد ضد المونتينيغري نيكولا فوكتشيفيتش (57).

وأهدر الغاني طوماس بارتي فرصة غنية لمضاعفة غلة أتلتيكو بتسديدة من مسافة قريبة أطلقها بقوة عالية عن المرمى (80)، قبل دقيقة واحدة من فرصة مماثلة للتونسي أنيس البدري لإدراك التعادل، وحرم الحارس أولاثابال الفرنسي طوما ليمار، بديل فيتولو، من فرصة هدف (86).

وضمن المباريات المتبقية من المرحلة، يلعب ريال بيتيس مع ريال مدريد الخامس اليوم، وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء ريال سوسييداد مع إسبانيول.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS