ADVERTISEMENTS

أمم افريقيا 2019: مصر تبدأ رسميا استعداداتها

المنتخب: وكالات الأحد 13 يناير 2019 - 19:24

أعلنت السلطات المصرية رسميا الأحد انطلاق استعداداتها لتنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019 في كرة القدم التي من المقرر أن تستضيفها بدءا من منتصف حزيران/يونيو، والتي ستكون الأكبر حجما مع مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى بدلا من 16.

وعقد وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي اجتماعا في مقر الاتحاد المصري لكرة القدم مع رئيسه هاني أبو ريدة اليوم، شهد قطع قالب حلوى وضعت عليه صورة الرجلين وكأسين لأمم افريقيا يلتف حولهما علم مصر.

ومن المقرر ان تقام البطولة بين 15 يونيو و13 تموز/يوليو.

وقال صبحي في مؤتمر صحافي مشترك مع أبو ريدة "سيتم تشكيل لجنة عليا برئاسة رئيس الوزراء (مصطفى مدبولي) وعضوية الوزراء المعنيين لتسهيل عمل الاتحاد"، على أن تتشكل لجنة تنظيم تنفيذية يرأسها أبو ريدة.

وكشف صبحي أن مباراة الافتتاح ستقام في ملعب القاهرة الدولي الذي يتسع لأكثر من 70 ألف متفرج.

من جهته قال أبو ريدة إن "الفرحة (بتنظيم الدورة) تعقبها مسؤولية كبيرة ويعقبها عمل جاد لمدة أربعة أو خمسة شهور".

ولم يتطرق المسؤولان في المؤتمر اليوم الى عدد الملاعب والمدن المضيفة للدورة التي سبق لمصر استضافتها أربع مرات آخرها عام 2006. وكان أبو ريدة قد أشار في تصريحات سابقة الى أن الكأس ستقام في ثمانية ملاعب في القاهرة والاسكندرية والاسماعيلية والسويس، الا أن بعض مسؤولي الاتحاد ألمحوا الى إمكان استضافة مباريات في بور سعيد أيضا.

وستكون المسابقة أكبر حدث رياضي من نوعه تستضيفه مصر منذ ثورة يناير (كانون الثاني) 2011 التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.

واختارت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم مصر كبلد مضيف هذا الأسبوع بعد منافسة مع جنوب إفريقيا، على اثر قراره في يناير الماضي بسحب التنظيم من الكاميرون على خلفية التأخر في انجاز أعمال البنى التحتية وبعض منشآت الملاعب، إضافة الى مخاوف من الوضع الأمني.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS