ADVERTISEMENTS

حكام إيطاليا سيطبقون تعليمات الفيفا الخاصة بمواجهة العنصرية

المنتخب: وكالات الثلاثاء 15 يناير 2019 - 11:04

قال رئيس الجامعة الايطالية لكرة القدم اليوم الثلاثاء إن الحكام والمسؤولين الايطاليين سيطبقون تعليمات الاتحاد الدولي (الفيفا) الخاصة بالتعامل مع الهتافات والاهانات العنصرية التي تصدر عن المشجعين في المدرجات.

وأبلغ غابرييلي غرافينا صحيفة غازيطا ديلو سبور أن الجامعة الايطالية سيقوم بتبسيط اجراءات التعامل مع الحوادث العنصرية بعد انتقادات بشأن طريقة التعامل مع واقعة كاليدو كوليبالي مدافع نابولي.

وتعرض اللاعب السنغالي لاهانات عنصرية وكذلك أصوات قردة من الجماهير خلال مواجهة أمام انتر ميلانو في سان سيرو في نهاية دجنبر الماضي.

وطرد كوليبالي في الدقيقة 81 للاعتراض وقال كارلو أنشيلوتي مدرب نابولي بعدها أن خروج اللاعب عن النص جاء بسبب الأجواء العدائية ضده في الملعب.

وثار جدل حول الخطوات التي كان يتعين على المسؤولين اتباعها في الملعب وقال أنشيلوتي إن مسؤولي نابولي طالبوا بايقاف المباراة ثلاث مرات دون جدوى.

وتبنى الفيفا والاتحاد الأوروبي للعبة ما يسمى الاجراء الثلاثي في حالات العنصرية والذي يتضمن انذار الجماهير وإيقاف اللعب ثم الغاء المباراة.

لكن في الأسبوع الماضي قال وزير الداخلية الايطالي ماتيو سالفيني إنه ضد فكرة ايقاف المباريات حيث يرى انها ستدفع كرة القدم الايطالية نحو "منحدر".

وقال غرافينا "احترم رأي الوزير لكن الجامعة الايطالية ستطبق تعليمات الفيفا والاتحاد الأوروبي. في الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية للجامعة الايطالية سنحاول تبسيط الاجراءات الخاصة بايقاف المباريات للحكام".

وتابع "بعد تحذير عبر الاذاعة الداخلية للملعب سيتم إيقاف المباراة مؤقتا وسيتوجه الفريقان الى دائرة منتصف الملعب واذا استمرت الهتافات سيغادر الفريقان لغرف الملابس. وبعدها سيقرر رجال الامن استكمال المباراة أو الغاءها".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS