ADVERTISEMENTS

حكيمي أكثر لاعب مؤثر بالبوندسليغا الألمانية

المنتخب: م. النابلسي الأربعاء 16 يناير 2019 - 11:16

تنطلق مباريات مرحلة اياب بطولة البوندسليغا الألمانية مع نهاية الأسبوع الجاري، بعد فترة راحة دخلتها الأندية واجرت خلالها تحضيراتها استعدادا للشق الثاني من البطولة التي يتصدر ترتيبها دورتموند بمدافعه المغربي الشاب أشرف حكيمي. 
وسيضغط الفريق الأصفر على الزناد بقوة خلال مباريات الإياب من أجل الحفاظ على صدارته والفوز  بلقب البطولة وتكسير هيمنة بايير ميونيخ على القابها منذ فترة. 
وما يهمنا في هذا الموضوع هو مدافع الأسود أشرف حكيمي الذي يبصم على  مسار رائع مع ناديه ويعتبر من أكثر اللاعبين المؤثرين بالتشكيل الأساسي لدورتموند بحسب ما نشره موقع "Whoscored" العالمي المختص في الإحصائيات التقنية للاعبين. 
فقد كشف هذا الموقع ارقاما مثيرة لحكيمي مع ناديه تخص مدى تأثيره على نتائج دورتموند في المباريات التي خاضها معه في مرحلة ذهاب البطولة.
وذكر الموقع بأن مدافع الأسود خاض 12 مباراة كأساسي، وفي حضوره بلغت نسبة فوز ناديه 91،7% ب (11 انتصارا وتعادلا واحدا)، اما في غيابه فلم تتعد نسبة فوز الفريق 40% (انتصاران وتعادلان و5 هزائم).
وبفضل تألق حكيمي خلال هذا الموسم في مجموع المباريات التي خاضها مع دورتموند سواء بالبطولة الألمانية أو عصبة ابطال أوروبا، نال العديد من الجوائز الفردية، بوأته ليكون أفضل ظهير على المستويين الألماني والأوروبي، كما حاز على تقدير الكونفدرالية الإفريقية عندما اختارته كأفضل لاعب شاب وموهبة بالقارة الإفريقية. 

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS