ADVERTISEMENTS

هذا ما تنفقه الأندية الآسيوية على اللاعبين

المنتخب: وكالات الأربعاء 16 يناير 2019 - 14:52

ذكر تقرير إخباري أن مستندات رصدت البطولات الـ20 الأكثر إنفاقا في كرة القدم بالقارة الآسيوية، والتي تضم 326 ناديا، كشفت أن 5,2 مليار دولار قد تم إنفاقها كرواتب لاعبين خلال آخر 4 أعوام حيث التهمت ما يصل إلى 41,14% من إجمالي الإنفاق على اللعبة وفق أوجه الإنفاق التسعة المحددة في نظام التراخيص المطبق آسيويا.

وأضاف التقرير نقلا عن المستندات التي حصلت عليها جهات رسمية في آسيا أن إجمالي الإنفاق بشكل عام وصل إلى 12,65 مليار دولار، تشمل رواتب لاعبين ومدربين وإداريين ومصروفات تشغيلية للفرق، ورواتب الموظفين وغيرها.

وكانت المفاجأة المتوقعة هي أن اللاعبين الأجانب الذين لا يقل عددهم عن 4 لاعبين في كل ناد، وفي أكثر من 90% من تلك الأندية، قد حصلوا على رواتب وصلت في مجملها إلى 2,9 مليار دولار، متفوقين على اللاعبين المواطنين الآسيويين في البطولات الـ20 التي قدمت أنديتها أوراق الاعتماد القاري لنظام التراخيص، بينما حصل اللاعبون المواطنون على 2,3 مليار دولار رواتب.

وتحتل البطولة الصينية الصدارة من حيث الإنفاق على صفقات اللاعبين في 27 ناديا تم رصدها في تلك المستندات، وذلك بواقع 2,3 مليار دولار في 4 سنوات، وتصدر نادي شنغهاي الإنفاق في البطولة الصينية بـ383 مليون دولار، يليه نادي غوانزو بطل عصبة آسيا مرتين في 2013 و2015، بإنفاق وصل إلى 269 مليون دولار.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS