ADVERTISEMENTS

دوري أبطال إفريقيا: اختبارات متباينة لعرب القارة السمراء

المنتخب: وكالات الخميس 17 يناير 2019 - 12:41

يخوض ممثلو عرب القارة السمراء في دور المجموعات (ثمن النهائي) لمسابقة دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم اختبارات متباينة في الجولة الثانية المقررة الجمعة والسبت.

وتشهد الجولة مواجهتين عربيتين الجمعة، الأولى بين الإسماعيلي المصري وضيفه النادي الإفريقي التونسي (المجموعة الثالثة)، والثانية بين شبيبة الساورة الجزائري والأهلي المصري (المجموعة الرابعة).

ويلعب الترجي التونسي حامل اللقب على أرضه عندما يستضيف بلاتينيوم الزيمبابوي غدا أيضا ضمن المجموعة الثانية.

وتقام المباراة من دون جمهور بسبب عقوبة من الاتحاد الإفريقي للعبة بعد أحداث الشغب التي ارتكبتها جماهير فريق باب سويقة في إياب الدور النهائي أمام الأهلي الموسم الماضي على ملعب رادس.

وتوج الترجي باللقب العام الماضي بفوزه على الأهلي، فعاد إلى عرش كرة القدم القارية للمرة الأولى منذ سبعة أعوام.

ولم يعكس الترجي نجاحه القاري بنتيجة إيجابية في مونديال الأندية، اذ اكتفى بالحلول خامسا، لكنه يتطلع للعودة أواخر العام الحالي وهو متوج باللقب القاري للمرة الرابعة في تاريخه بعد عامي 1994 و2011.

ويسعى الترجي الذي يحتفل هذه السنة بالذكرى المئوية لتأسيسه، لتحقيق أول فوز له في المسابقة هذا الموسم بعدما أعفي من خوض الدور الأول وأفلت من الخسارة في الجولة الأولى من دور المجموعات أمام هورويا كوناكري الغيني (1-1) بفضل هدف قاتل للاعبه الدولي أنيس البدري في الوقت بدل الضائع.

وفي المجموعة ذاتها، يلعب غدا أيضا أورلاندو بايريتس الجنوب إفريقي بطل 1995 مع ضيفه هورويا الغيني.

وكان أورلاندو بايريتس عاد بتعادل سلبي ثمين من زيمبابوي وهو يأمل باستغلال عامل الأرض والجمهور لكسب النقاط الثلاث والانفراد بالصدارة قبل مواجهتيه الساخنتين مع الترجي في الجولتين الثالثة والرابعة في 1 و12 شباط/فبراير المقبل.

- رحلة صعبة للوداد -

ويحل الأهلي، وصيف بطل النسختين الأخيرتين، ضيفا على شبيبة الساورة في سعيه للفوز الثاني تواليا وتعميق جراح مضيفه المشارك في دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه.

وكان الأهلي تغلب على فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي وصيف بطل مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي 2-صفر في الجولة الأولى.

ويبدو الأهلي حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (8 ألقاب) مرشحا فوق العادة لكسب النقاط الثلاث، بيد أن جهازه الفني أبدى تخوفه من الأرضية الإصطناعية لملعب 20 أغسطس في بشار.

ويملك الأهلي الكثير من الأسلحة لحسم النتيجة، لكنه يعاني من غياب رأس الحربة بسبب إصابة المغربي وليد أزارو وصلاح محسن ومروان محسن، وهو يأمل في عودة مهاجمه النيجيري جونيور أجاي من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي، لقيادة خط الهجوم إلى جانب الوافد الجديد حسين الشحات القادم من العين الاماراتي، ورمضان صبحي العائد على سبيل الإعارة من هادرسفيلد الإنكليزي.

وفي المجموعة ذاتها، يلتقي فيتا كلوب مع سيمبا المتصدر بفارق الأهداف.

وفي الأولى، تنتظر الوداد البيضاوي المغربي بطل الموسم قبل الماضي رحلة صعبة إلى جنوب إفريقيا لمواجهة صنداونز بطل 2016.

ويتجدد الموعد بين الوداد وصنداونز للموسم الثالث تواليا، ويأمل الفريق المغربي بأن يعزز تفوقه على منافسه الجنوب أفريقي الذي خسر مرتين وتعادل مرة وفاز مرة في المباريات الأربع السابقة بينهما.

وضرب الوداد البيضاوي بقوة في الجولة الأولى بفوزه الساحق على ضيفه أسيك ميموزا 5-2، فيما خسر صنداونز أمام مضيفه لوبي ستارز النيجيري 1-2.

ويلعب السبت أيضا ضمن المجموعة ذاتها أسيك ميموزا مع لوبي ستارز.

ويلتقي الجريحان الإسماعيلي والنادي الإفريقي في قمة المجموعة الثالثة.

وكان الفريقان خسرا في الجولة الأولى: الإسماعيلي أمام مازيمبي الكونغولي الديموقراطي صفر-2 في مباراة أهدر خلالها الفريق المصري ركلة جزاء اواخر الشوط الأول ولم يستثمر النقص العددي لأصحاب الأرض طيلة الشوط الثاني، والنادي الإفريقي أمام ضيفه شبيبة قسنطينة الجزائري صفر-1.

ويخوض شبيبة قسنطينة اختبارا صعبا على أرضه أمام مازيمبي بطل المسابقة 5 مرات آخرها عام 2015 على حساب اتحاد العاصمة الجزائري.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS