ADVERTISEMENTS

الفيفا لا يزال يناقش دراسة جدوى زيادة عدد المنتخبات الى 48 في مونديال 2022

المنتخب: وكالات الخميس 17 يناير 2019 - 21:30

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني إنفانتينو الخميس بأن الفيفا لا يزال يناقش دراسة جدوى زيادة عدد المنتخبات الى 48 في مونديال 2022 في قطر، مشيرا الى إمكانية إقامة "بعض المباريات في دول مجاورة".

وقال إنفانتينو اثر القمة التنفيذية لفيفا والتي استمرت ثلاثة أيام في مراكش "نعتقد بأن رفع عدد المنتخبات في مونديال 2026 هو قرار جيد، ونحن ندرس إمكانية تنفيذ هذا الأمر اعتبارا من 2022. أظهر القطريون انفتاحا لدرس هذه المسألة".

وتابع "أغلبية الاتحادات تأمل بأن يحصل هذا الأمر. لكن يجب معرفة ما إذا كان ذلك ممكنا من الناحية التنظيمية. بالتأكيد، سيكون من الصعب تنظيم مونديال بـ48 منتخبا في قطر وحدها. الفكرة هي إقامة بعض المباريات في دول مجاورة".

لكن قطر تعيش في خضم أزمة دبلوماسية مع بعض جيرانها وعلى رأسهم السعودية، ما يعقد من إمكانية إقامة مباريات في دول مجاورة. وقال إنفانتينو في هذا الصدد "بطبيعة الحال، تعرفون الوضع في الخليج. لكننا نعمل في كرة القدم وليس في السياسة. سنرى ما يمكن أن نحصل عليه".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS