ADVERTISEMENTS

أمم إفريقيا 2019: مصر تطلب تقديم الموعد 24 ساعة

المنتخب: وكالات الجمعة 18 يناير 2019 - 14:03

طلب اتحاد كرة القدم المصري من الكونفدرالية الإفريقية ("كاف") تقديم تاريخ انطلاق كأس الأمم الإفريقية التي يستضيفها هذا العام، 24 ساعة ليصادف يوم جمعة، بحسب ما أفادت مسؤولة في الكونفدرالية اليوم.

وتستضيف مصر النسخة المقبلة التي ستكون الأكبر حجما بمشاركة 24 منتخبا، وفي موعد مقرر بين 15 يونيو و13 يوليوز.

الا أن مديرة الاعلام في "الكاف" ناطالي راب أفادت وكالة فرانس برس ان الاتحاد المصري طلب تقديم الدورة يوما واحدـ، وأن الأمر "محل دراسة".

وأشارت الى أن أي قرار "نهائي" لم يتخذ بعد، وأن الكونفدرالية القارية ستعلن ردها في وقت قريب، موضحة أن الطلب يرتبط برغبة الجانب المصري في أن يكون الافتتاح المقرر في ملعب القاهرة الدولي، في يوم العطلة الرئيسي في الأسبوع، أي الجمعة (14 يونيو بدلا من السبت 15)، لاتاحة المجال أمام أكبر عدد ممكن من المشجعين للحضور.

واختارت الكونفدرالية الإفريقية مصر في الثامن من يناير بعد منافسة مع جنوب إفريقيا، على اثر قراره في يناير الماضي بسحب التنظيم من الكاميرون على خلفية التأخر في انجاز أعمال البنى التحتية وبعض منشآت الملاعب، إضافة الى مخاوف من الوضع الأمني.

وسبق لمصر استضافة كأس الأمم الإفريقية أربع مرات آخرها عام 2006.

وستكون كأس الأمم الإفريقية أكبر حدث رياضي من نوعه تستضيفه مصر منذ ثورة يناير 2011 التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS