ADVERTISEMENTS

بنزيمة لن يخضع لعملية جراحية وجاهز لمواجهة إشبيلية

المنتخب: وكالات الجمعة 18 يناير 2019 - 18:50

أعلن الأرجنتيني سانتياغو سولاري مدرب ريال مدريد الجمعة أن المهاجم الدولي الفرنسي السابق كريم بنزيمة لن يخضع لعملية جراحية بسبب إصابته بكسر في أحد أصابع يده وسيكون جاهزا لمواجهة إشبيلية السبت على ملعب سانتياغو برنابيو في المرحلة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، مشيدا ب"تفاني" اللاعب.

وقال سولاري في مؤتمر صحافي عشية اللقاء "يعاني كريم من هذه الإصابة في أحد الأصابع، كما تعلمون، لكننا نعتقد أنه ليس هناك مشكلة بالنسبة له أن يمارس عمله كلاعب كرة قدم، سواء في نهاية هذا الأسبوع، أو الأربعاء القادم" في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إسبانيا ضد مضيفه جيرونا.

وأضاف "لقد وجدته في مستواه في التدريب، ومستعدا".

وأصيب بنزيمة (31 عاما) الأحد الماضي على ملعب فريق بيتيس اشبيلية (2-1)، ما أدى إلى كسر بخنصر اليد اليمنى. ومع ذلك، فقد تدرب بشكل طبيعي اليوم الجمعة مرتديا ضمادة سميكة في الإصبع المكسور.

وأشاد سولاري بتفاني قلب هجوم فريقه في وقت يعاني فيه الفريق من إصابات عدة أبرزها الويلزي غاريث بايل (ربلة الساق) والجناح ماركو أسينسيو (الفخذ) إضافة إلى حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس الذي انضم إلى القائمة الجمعة بسبب إصابة في العضلة الضامة بحسب بيان طبي للنادي الملكي.

وسيعود الدولي البلجيكي تيبو كورتوا لحراسة عرين ريال مدريد السبت بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في الورك الأسبوع الماضي، وسيكون الفرنسي لوكا زيدان، نجل اللاعب والمدرب السابق للنادي زين الدين زيدان، احتياطيا له.

واعتبر سولاري أن بنزيمة لا غنى عنه في خط هجوم الملكي. ويعتبر مهاجم ليون الفرنسي السابق أفضل هداف لريال مدريد هذا الموسم برصيد 12 هدفاً في 30 مباراة في جميع المسابقات.

وقال المدرب الأرجنتيني "بنزيمة لاعب سخي جدا، ليس فقط بسبب أسلوبه في اللعب ولكن أيضا بسبب تفانيه. وبالطبع نحن سعداء بتواجده معنا في نهاية هذا الأسبوع"، مضيفا "يعيش عاما جميلا على المستوى الشخصي، يلعب بشكل جيد جدا. إنه مرجعنا في الهجوم ويساعدنا كثيرا".

وتكتسي مباراة الغد أهمية كبيرة بالنسبة لريال مدريد الرابع بفارق الأهداف خلف إشبيلية وبفارق 10 نقاط خلف برشلونة المتصدر.

وختم سولاري "الفوز على إشبيلية يعني أننا سنقلص الفارق (مع المتصدر) ونحقق انتصارا جديدا. يجب أن نقدم مباراة كبيرة، وفضلا عن أساليب اللعب، يجب أن نفعل ما نعرف القيام به".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS