ADVERTISEMENTS

تركيا الثانية أوروبيا في بناء الملاعب خلال العقد الماضي

المنتخب: وكالات السبت 26 يناير 2019 - 15:33

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن تركيا صنفت ثاني دولة في مسالة بناء الملاعب في أوروبا على مدى العقد الماضي، حيث أكملت 26 مشروعا كبيرا. وحسب التقرير الأخير للاتحاد، فقد جاءت تركيا في المرتبة الثانية بعد بولونيا (27) بما مجموعه 53 مشروعا رئيسيا خلال هذه الفترة. وأضاف التقرير "لقد كانت بولونيا وتركيا نشطتين للغاية في مجال بناء الملاعب، بعد أن أنهيتا 10 مشاريع أخرى على الأقل أكثر من أي دولة أوروبية أخرى في العقد الماضي". 
وسجل أنه من حيث الحجم، فإن الملاعب في تركيا لديها قدرة إجمالية تبلغ قرابة 750 ألف، تليها روسيا (نحو 700 ألف) وبولونيا (نحو 600 ألف)". 
وكشف الاتحاد، مؤخرا، عن النسخة العاشرة من تقرير التقييم السنوي لترخيص النوادي بعنوان "المشهد العام لنوادي كرة القدم الأوروبية"، حيث قدم عددا من بيانات الملاعب وتطوراتها حول العالم على مدى السنوات العشر الماضية. وقال إن 48 في المئة من مشاريع الملاعب العالمية الكبرى قد تمت في أوروبا في العقد الأخير.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS