ADVERTISEMENTS

بالارقام.. النجم الساحلي يكرس تفوقه التاريخي على الرجاء

المنتخب: م.النابلسي - ع: سمير السبت 26 يناير 2019 - 19:22

بفوزه اليوم بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط على الرجاء البيضاوي في ذهاب دور الربع لكأس زايد للأندية الأبطال، يكون النجم الساحلي قد كرس سلسلة إنتصاراته على النسور، من خلال تاريخ مواجهاتهما في المباريات الرسمية.
فخلال ست مواجهات تمكن النجم من رفع رصيد إنتصاراته على حساب الفريق البيضاوي إلى ستة.
فأول مواجهة رسمية جمعت النجم والرجاء كانت سنة 1998 عن كأس السوبر الإفريقي، إنتهت لصالح الفريق التونسي بضربات الترجيح "4 ـ 2"، بعد إنتهاء شوطيها الأول والثاني بالتعادل 2ـ2، حيث كان الفريق الأخضر لعب كأس السوبر بوصفه بطلا لكأس الأندية الفائزة بالبطولة "عصبة أبطال إفريقيا" حاليا، حيث فاز باللقب سنة 1997، بينما كان النجم قد فاز في ذات السنة على حساب الجيش الملكي بكأس الكؤوس الإفريقية، والتي أدمجت منذ سنة 2004 مع كأس الكونفدرالية لتصبح مسابقة واحدة هي "كأس الكاف".
وكان الرجاء قد حقق أول وآخر فوز على نجم الساحل، سنة 2015 بهدفين دون مقابل، برسم ذهاب دور الثمن لكأس الكونفدرالية الإفريقية، لكنه خرج من هذا الدور بعد خسارته مباراة الإياب بثلاثية نظيفة.
وعلى مستوى الأهداف، فأيضا يتفوق النجم على النسور في هذا الجانب، فقد سجدل الفريق التونسي 9 أهداف، بينما سجل الفريق البيضاوي 4 أهداف.
وهذه نتائجهما في ست مواجهات:
15 مارس 1995: الرجاء البيضاوي ـ نجم الساحل: 2ـ2 "2 ـ 4" ض.ت "كأس السوبر الإفريقي"
24 شتنبر 2005: الرجاء البيضاوي ـ نجم الساحل: 0 ـ 1 "عصبة أبطال إفريقيا"
15 أكتوبر 2005: نجم الساحل ـ الرجاء البيضاوي: 1 ـ 0 "عصبة أبطال إفريقيا"
16 ماي 2015: الرجاء البيضاوي ـ نجم الساحل: 2 ـ 0 "كأس الكونفدرالية الإفريقية"
7 يونيو 2015: نجم الساحل ـ الرجاء البيضاوي: 3 ـ 0 "كأس الكونفدرالية الإفريقية"
26 يناير 2019: الرجاء البيضاوي ـ نجم الساحل: 0 ـ 2 "كأس زايد للأندية الأبطال"

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS