ADVERTISEMENTS

وفاة أفضل هداف في نسخة واحدة من نهائيات كاس أمم إفريقيا

المنتخب: وكالات السبت 26 يناير 2019 - 20:57

أعلن وزير الرياضة الكونغولي الديموقراطي بابي نيانغو أن مهاجم منتخب بلاده السابق بيير نداي مولامبا، صاحب الرقم القياسي لعدد الأهداف في نسخة واحدة من نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، توفي السبت في جنوب إفريقيا حيث كان يتلقى العلاج.

وسجل نداي مولامبا تسعة أهداف في ست مباريات في نسخة 1974، منها 4 في مباراتين نهائيتين خلال نسخة كأس أمم إفريقيا عام 1974 في مصر، وما زال رقمه القياسي صامدا حتى الآن.

ولعب حينذاك نداي مولامبا بقميص منتخب زائير الذي وصل إلى المباراة النهائية لملاقاة زامبيا وانتهت بالتعادل 2-2 سجلهما نداي مولامبا، فأعيدت المباراة النهائية بعد يومين تغلبت فيها زائير على منافستها 2-صفر بفضل هدفين من مولامبا أيضا وتوجت بطلة للقارة السمراء للمرة الثانية في تاريخها بعد عام 1968.

وأحرز مولامبا عام 1973 كأس الأندية الإفريقية البطلة (عصبة الأبطال حاليا) مع فريق فيطا كلوب، وخسر نهائي نسخة 1981.

وأعلنت الوزارة في بيان خبر وفاة المهاجم الكونغولي الديموقراطي مؤكدة أن "وزير الرياضة والترفيه في جمهورية الكونغو الديمقراطية، بابي نيانغو، يعرب عن اسفه الشديد عن الإعلان للمجتمع الوطني وللحركة الرياضية وفاة الدولي وحامل الرقم القياسي في عدد الأهداف في كأس أمم إفريقيا، نداي موتومبولا مولامبا، هذا السبت في 26 يناير في الصباح الباكر في جنوب إفريقيا".

وبحسب الصحافي الرياضي الكونغولي سيكي تيتاني فقد كان المهاجم الكونغولي البالغ من العمر 70 عاما يتابع علاجا طبيا في جنوب إفريقيا منذ غشت الماضي بعدما كان في الهند للسبب ذاته.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS