ADVERTISEMENTS

روبن ينوي الانتقال الى اليابان بعد رحيله عن بايرن

المنتخب: وكالات الثلاثاء 29 يناير 2019 - 10:27

أشارت تقارير صحافية يابانية الثلاثاء إلى أن لاعب بايرن ميونيخ بطل المانيا في المواسم الستة الماضية الدولي الهولندي السابق أريين روبن يخطط للانتقال الى فريق طوكيو الياباني بعد رحيله عن العملاق البافاري.

وكان الجناح الهولندي المخضرم، إبن الـ 35 عاما، أعلن في دجنبر الماضي أنه سيترك بايرن ميونيخ في نهاية الموسم، وفي حال عدم تلقيه عرضا مهما سيضع حدا لمسيرته الاحترافية الحافلة بالإنجازات أبرزها الفوز بلقب "البوندسليغا" سبع مرات، وارتداء قميص منتخب بلاده في 96 مباراة، سجل خلالها 37 هدفا.

وسينضم روبن، في حال انتقاله الى الدوري الياباني، الى قافلة اللاعبين العالميين الذي سبقوه على غرار كل من لاعب وسط برشلونة السابق وبطل العالم 2010 الاسباني أندريس إنييستا ومواطنه دافيد فيا والمهاجم الالماني لوكاس بودولسكي مع فريق فيسل كوبي. كما يدافع المهاجم الاسباني فرناندو طوريس مع ألوان ساغان توسو.

وأشارت صحيفة "نيبون" الرياضية إلى أن هناك فرصة "سريعة الظهور" لرؤية روبن يلعب في اليابان الموسم المقبل، وأضافت "عائلة روبن، والتي يعتقد أنها مؤثرة (في قراره)، تبدو إيجابية بشأن قدومه إلى اليابان".

ونقلت الصحيفة عن مصادر مجهولة قولها "العديد من الأندية اليابانية مهتمة (بروبن)، ولكن فريق طوكيو قريب من التوقيع معه".

ورفض متحدث باسم النادي التعليق على هذه المعلومات بعد اتصال من وكالة "فراس برس".

واحتل فريق طوكيو المركز السادس في البطولة الموسم المنصرم.

وبحسب مصادر الصحف الالمانية أبدى ايندهوفن الهولندي الذي يشرف على تدريبه زميل روبن السابق في المنتخب البرتقالي مارك فان بومل، اهتمامه بالتعاقد مع لاعب بايرن، على غرار انتر ميلان الايطالي.

وكان روبن صرح لمجلة "كيكر" الالمانية الشهر الماضي أنه لا يملك أي خطط لما بعد نهاية الموسم الحالي، وقال "الامور ليست واضحة، ربما سأتوقف عن اللعب - إنها مسألة انتظار ومعرفة ما هي الاحتمالات".

وتابع "في حال حصلت على العروض، سوف آخذها بعين الاعتبار مئة بالمئة. وفي حال هناك اي شيء جيد، فسألعب. ولكن اذا لم تكن هناك عروض مثالية، فقد يكون الامر كذلك".

وختم قائلا "لدي ثلاثة اطفال ويجب أن يكونوا بدورهم سعداء. تلعب الاسرة دورا هاما في كل قرار اتخذه".

وانضم روبن الى بايرن ميونيخ عام 2009 بعدما دافع عن ألوان فريقي تشلسي الانكليزي وريال مدريد الاسباني، وقاد النادي البافاري للفوز بعصبة ابطال اوروبا على حساب مواطنه بوروسيا دورتموند (2-1) بتسجيله هدف الفوز.

وفاز لاعب الجناح الهولندي الدولي السابق بـ 19 لقبا مع بايرن، واختير لأفضل لاعب في "البوندسليغا" بعد عامه الاول في المانيا.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS