ADVERTISEMENTS

كأس آسيا 2019: الاتحاد القاري يرفض اعتراضا اماراتيا حول أهلية لاعبين قطريين

المنتخب: وكالات الجمعة 01 فبراير 2019 - 13:26

رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الاعتراض المقدم من الإمارات حول أهلية لاعب ين قطريين خلال مشاركتهما في كأس آسيا 2019 التي تختتم الجمعة في مباراة نهائية بين اليابان وقطر في ابوظبي.

وأشار الاتحاد في بيان قبل ساعات من المباراة النهائية "استبعدت لجنة الانضباط والاخلاقيات اليوم الاحتجاج المقدم من الاتحاد الإماراتي حول أهلية لاعب ين قطريين".

وكان الاتحاد الإماراتي قدم اعتراضا في ما يخص أهلية لاعبين قطريين (اثنين)، إذ يعترض على قانونية مشاركة المهاجم المعز علي (22 عاما)، المولود في السودان ومتصدر ترتيب هدافي المسابقة (8) والمدافع بسام الراوي (21 عاما) المولود في العراق، بحسب تقارير إعلامية.

وتشير التقارير الإماراتية إلى عدم قانونية تجنيس لاعبين قطريين لاسيما الأقل من 23 عاما ، للتحايل على المادة 7 من قانون الاتحاد الدولي (فيفا) المرتبط بالتجنيس. ونشرت الصحف المحلية الجمعة صورا لجوازات سفر للاعبين واقربائهم لتأكيد عدم صحة أوراقهم.

وتخوض قطر المسابقة في ظل أزمة دبلوماسية خليجية، إذ تتهمها السعودية والإمارات والبحرين بدعم تنظيمات ارهابية وهو أمر تنفيه الإمارة الصغيرة الغنية بالغاز التي بلغت النهائي للمرة الاولى في تاريخها.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS