ADVERTISEMENTS

بطولة إيطاليا: نابولي يستعيد توازنه

المنتخب: وكالات السبت 02 فبراير 2019 - 19:43

استعاد نابولي توازنه بعد الخيبة التي مني بها في مباراتيه الأخيرتين ضد ميلان، وذلك بفوزه الكبير على ضيفه سمبدوريا 3-صفر السبت في المرحلة الثانية والعشرين من البطولة الإيطالية لكرة القدم.

ودخل الفريق المدرب كارلو أنشيلوتي الى اللقاء على خلفية تعادل مخيب في المرحلة السابقة أمام ميلان دون أهداف ما سمح ليوفنتوس المتصدر وحامل اللقب بالابتعاد عنه بفارق 11 نقطة، قبل أن يخرج على يد الفريق اللومبادري بالذات من ربع نهائي مسابقة الكأس بالخسارة أمامه صفر-2 الثلاثاء الماضي.

وحسم الفريق الجنوبي فوزه الـ16 في غضون دقيقة و10 ثوان بعدما افتتح التسجيل عبر البولندي أركاديوس ميليك إثر تمريرة من الإسباني خوصي كاليخون (25) الذي كان خلف الهدف الثاني الذي سجله لورنزو إنسينيي بعد ثوان معدودة (26)، رافعا رصيده الى 8 أهداف في 19 مشاركة في الدوري هذا الموسم، وهو نفس عدد الذي سجله في 37 مباراة الموسم الماضي.

وانتظر نابولي حتى الدقيقة قبل الأخيرة لإضافة هدف الثالث الذي أكد به ثأره من سمبدوريا الفائز عليه بالنتيجة ذاتها ذهابا، وذلك من ركلة جزاء تأكدت عبر تقنية الاعادة بالفيديو "في أيه آر" بعدما أن لمس الدنماركي جواكيم أندرسن الكرة بيده داخل المنطقة، ونفذها سيموني فيردي بنجاح (89).

ورفع نابولي رصيده الى 51 نقطة في المركز الثاني بفارق 11 أمام انتر ميلان الثالث الذي يلعب الأحد مع بولونيا، 8 خلف يوفنتوس الذي يلعب لاحقا مع ضيفه بارما بعد أربعة أيام على تنازله عن لقب مسابقة الكأس بخسارته المذلة في ربع النهائي أمام أطالانطا بثلاثية نظيفة.

وفرط كييفو بفرصة تحقيق فوزه الثاني فقط هذا الموسم، بعدما تقدم على مضيفه إمبولي بهدفين نظيفين قبل أن يكتفي في النهاية بالتعادل 2-2.

وبدا كييفو في طريقه لتحقيق فوزه الثاني بعد الذي سجله قبل أربع مراحل على حساب فروزينوني (1-صفر)، وذلك بعد تقدمه بهدفي إيمانويلي جاكيريني (31) والبولندي ماريوس ستيبينسكي (45+1)، لكن إمبولي الذي لم يذق طعم الفوز منذ 9 دجنبر الماضي، دخل الى الشوط الثاني متخلفا بهدف وحيد بتقليصه الفارق عبر فرانشيسكو كابوتو بعد 75 ثانية على الهدف الثاني للضيوف (2+45).

ثم نجح في ادراك التعادل مع بداية الشوط الثاني بهدف آخر لكابوتو (52) الذي جنب فريقه هزيمته الثالثة عشرة ومنحه نقطة رفع بها رصيده الى 18 في المركز السابع عشر، مقابل 9 لكييفو في المركز العشرين الأخير.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS