ADVERTISEMENTS

ليفربول يربح 137 مليون دولار

المنتخب: وكالات السبت 09 فبراير 2019 - 10:38

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، أنه حقق العام الماضي أرباحًا صافية قياسية بقيمة 106 ملايين جنيه إسترليني (137 مليون دولار)، على الرغم من إنفاقه 190 مليون جنيه لشراء اللاعبين.
وأشارت التقارير المالية للنادي إلى تحقيق أرباح قبل حسم الضرائب تبلغ 125 مليون جنيه إسترليني، بزيادة 40 مليونًا عن العام الذي سبق. واستفاد النادي من زيادة الإيرادات داخل الملعب وخارجه، لا سيما بلوغه المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا التي خسرها أمام ريال مدريد الإسباني (1ـ3) في كييف. وزاد رقم الأعمال 90 مليون جنيه ليصل المبلغ الإجمالي إلى 455 مليونًا في العام المالي الذي ينتهي في 31 مايو 2018، في ظل زيادة الإيرادات الإعلامية والعائدات التجارية وعائدات المباريات.
وكان ليستر سيتي، صاحب الرقم القياسي السابق، مع أرباح صافية قدرت بـ 80 مليون جنيه إسترليني عام 2017، بعد عام من فوزه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز ووصوله إلى الدور ربع النهائي في دوري الأبطال.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS