ADVERTISEMENTS

10 حقائق عن ديربي مدريد

المنتخب: وكالات السبت 09 فبراير 2019 - 12:10

تشهد الجولة الـ23 من الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) اليوم السبت، مباراة الديربي بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد -صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب- والتي سيحتضنها ملعب (واندا متروبوليتانو).
وفيما يلي أبرز عشر حقائق ومعلومات حول مواجهة ديربي مدريد:

1- 163 مباراة ديربي في الليغا:
سيشهد ملعب (واندا متروبوليتانو) الديربي رقم 164 بين الفريقين في الليغا، وهي المواجهة التي في صالح الفريق الملكي حيث فاز من قبل في 86 مباراة مقابل 36 للروخيبلانكوس و41 تعادلاً، وسجل خلالهم الميرينغي 286 هدفا فيما أحرز الأتلتي 215.

2- الديربي رقم 217 في جميع البطولات:
تواجه الفريقان من قبل في 217 مباراة بجميع المسابقات -وفقاً لبيانات رسمية صادرة عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)- ما بين دوري الأبطال والليغا وكأس الملك وكأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي، وتمكن الفريق الملكي من الفوز في 109 مواجهة في مقابل 54 لأتلتيكو والتعادل في مثلها.

3- تعادل سلبي وحيد:
نتيجة التعادل السلبي بين كلي الفريقين في الموسم الماضي كانت هي السابقة الوحيدة في واندا متروبوليتانو، حيث كانت مباراة محبطة للغاية لم يتنافس فيها الفريقان أو يبد أي منهم رغبة في تقليل الفارق مع المتصدر، وهو نفس متصدر الموسم الحالي.. برشلونة.

4- أربعة تعادلات في الليغا:
شهدت آخر أربع مواجهات بين الميرينغي والأتلتي في الليغا نتيجة التعادل، (0-0) في مباراة الدور الأول للموسم الحالي على ملعب (سانتياغو برنابيو)، و(0-0) و(1-1) الموسم الماضي على ملعبي متروبوليتانو والبرنابيو، على الترتيب، وأخيرا (1-1) على ملعب الفريق الأبيض منذ موسمين. فلم يحقق أي منهم الفوز في الليغا منذ مباراة (0-3) التي فاز بها الفريق الملكي على ملعب (فيسينتي كالديرون) في 19 نونبر 2016.

5- أتلتيكو مدريد لا يقبل الهزيمة:
لم يتلق الروخيبلانكوس أي خسارة على متروبوليتانو هذا الموسم في جميع المسابقات وبالتحديد خلال 16 مباراة خاضها فاز بـ13 منها وتعادل في ثلاث، (1-1) أمام الفريق الكتالوني و(1-1) أمام إيبار و(3-3) أمام جيرونا.

6-أربعة انتصارات متتالية في الليغا:
يدخل ريال مدريد هذا اليدربي بعد تحقيق أربعة انتصارات متتالية في الليغا وهو ما لم يحدث هذا الموسم من قبل، وذلك بعد فوزه على كل من ريال بيتيس (2-1) وإشبيلية (2-0) وإسبانيول (4-2) وديبورتيفو ألافيس (3-0).

7- سيميوني في الديربي:
يخوض الأرجنتيني دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، مباراة الدربي رقم 29 له منذ توليه تدريب الفريق بنهاية شهر دجنبر عام 2011 ، حيث نجح في الفوز بتسع مباريات منهم 4 على ملعبه والتعادل في مثلهم والخسارة في 10 وتمكن من تسجيل 31 هدفا واستقبل 38 من منافسه.

8- ألفارو موراتا وتيبو كورتوا:
ينضم المهاجم ألفارو موراتا (أتلتيكو) والحارس تيبو كورتوا (الريال) - وأيضا الحارس أنطونيو أدان (أتلتيكو) إذاً شارك لبعض الدقائق - يوم السبت لقائمة 15 لاعبا شاركوا بقميص الفريقين على مدار الـ87 موسماً لبطولة الدوري الإسباني، أمثال كوسمي وأولاسو ومارين خلال المواسم الأولى للمسابقة، وخوسيه أنطونيو رييس بين عامي 2006 و2010 مرورا بلاثكانو وكابو وإبينيا وبرودن سانشيز وباثوس وبريند تشوستر وبارا وهوجو سانشيز وباكو يورينتي وجارسيا كالبو وسانتياغو سولاري، المدرب الحالي لريال مدريد.

9- أرقام قياسية:
يعد أديلاردو رودريغيز وإنريكي كويار (أتلتيكو مدريد) وبيري (ريال مدريد) أكثر اللاعبين خوضا للدربي على ملعب الروخيبلانكوس برصيد 13 مباراة لأول اثنين و15 للثالث، بينما يعد جوسيب خونكوسا (الأتلتي) وألفريدو دي ستيفانو (الميرينجي) الأكثر تسجيلا للأهداف برصيد 5 و8 أهداف، على الترتيب.

10- الحكم إسترادا فرنانديز:
يدير الحكم إسترادا فرنانديز المباراة بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد وذلك بعد إدارته لمباراة الفريقين خلال الموسم الماضي على ملعب (سانتياغو برنابيو) والتي كانت قد انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS