ADVERTISEMENTS

دقيقة صمت حداداً على سالا في المباريات الأوروبية

المنتخب: وكالات الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 18:32

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن دقيقة صمت ستسبق انطلاق مباريات مسابقتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي هذا الأسبوع حدادا على اللاعب الأرجنتيني إيميليانو سالا الذي قضى بتحطم طائرة صغيرة الشهر الماضي.

وفي تصريحات نشرها الموقع الالكتروني للهيئة القارية، قال رئيس اليويفا السلوفيني ألكسندر تشيفيرين "باسم الاتحاد، أعرب عن أحر تعازي لعائلة إيميليانو سالا والمقربين منه بعد هذه الخسارة المأسوية".

أضاف "أنا حزين بشكل عميق لأن حياته سلبت منه بهذه الطريقة القاسية في هذه السن الشابة، وأدعو المشجعين على امتداد القارة الى تقديم التحية لذكراه خلال الأيام المقبلة".

وأوضح الاتحاد أنه سيعود للاعبي الفرق المشاركة في المباريات القارية التي تقام الثلاثاء والأربعاء (ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال)، والخميس (الغالبية العظمى من مباريات ذهاب دور الـ32 للدوري الأوروبي) وضع إشارة سوداء على قمصانهم، في حال رغبوا بذلك.

وقضى سالا في تحطم طائرة صغيرة كانت تقله، في بحر المانش في 21 كانون الثاني/يناير، ولم يتم انتشال جثته سوى في منتصف الأسبوع الماضي.

وكان اللاعب الذي قضى في عمر الـ28، في طريقه من مدينة نانت الفرنسية التي كان يدافع عن ألوان فريقها منذ العام 2015، الى العاصمة الويلزية حيث كان من المقرر أن يلتحق بفريقه الجديد كارديف سيتي المشارك في منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز.

وعثر على جثة سالا في جزء من حطام الطائرة، بينما لم يتبيّن حتى الآن مصير الطيار ديفيد إيبوتسون الذي كان برفقته على متنها.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS