ADVERTISEMENTS

ريال مدريد الأكثر نجاحا في العالم

المنتخب: وكالات الأربعاء 13 فبراير 2019 - 10:09

نشرت مجلة "فرانس فوتبول" لائحة لأفضل 30 ناد في العالم ليتصدر ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان اللائحة. 

وتصدر ريال مدريد الإسباني لائحة الأندية الأفضل برصيد 184 نقطة، تلاه في المركز الثاني غريمه التقليدي برشلونة، برصيد 177 نقطة، لينضم أتلتيكو مدريد الإسباني للائحة في المركز الثالث عشر.

بينما كان للأندية الإنجليزية نصيب الأسد في اللائحة، حيث احتلوا 6 مراكز، على التوالي مانشستر يونايتد وتشيلسي ومانشستر سيتي وآرسنال وليفربول وطوطنهام، أبرزها لنادي الشياطين الحمر في المركز الثالث، برصيد 151 نقطة.

وشغلت الأندية الألمانية 5 أماكن وهي أندية بايرن ميونيخ، بوروسيا دورتموند، شالك، بوروسيا مونشنغلادباخ وشتوتغارت.

وضمت اللائحة 4 أندية إيطالية، وهي يوفنتوس، وقطبي إيطاليا، إنتر ميلان وإي سي ميلان، وفريق العاصمة الإيطالي روما.

واستندت المجلة الفرنسية في تصنيفها إلى العديد من المعايير التي وضعتها بنفسها، لاختيار لائحة أكبر الأندية في العالم، والتي تنافس فيها 85 ناديا من 29 دولة في 5 قارات.

وأوضحت المجلة الفرنسية المعايير التي حددتها لاختيار الأندية الأفضل، حسب الاعتبار الرياضي "البطولات والكؤوس، الكرة الذهبية التي يحصل عليها اللاعبون المنتمون لتلك الأندية"، والقاعدة الجماهيرية "الثراء، الشبكات الاجتماعية"، وإيرادات النادي "الدخل، مبيعات القميص"، والنفقات "التحويلات والصفقات"، والأرقام والإحصاءات "القيمة التسويقية للفريق واللاعبين، وأساطير النادي".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS