ADVERTISEMENTS

انفانتينو: هذا هو عدد مقاعد المنتخبات الإفريقية في مونديال 2026

المنتخب: وكالات الأربعاء 13 فبراير 2019 - 10:57

قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم امام الجمعية العامة العادية 32 لمنظمة الاتحاد الإفريقي في أديس أبابا ان "أفريقيا كانت دوما مهمة بالنسبة لي. وأصبح انفانتينو أول رئيس للفيفا يخاطب الجمعية العامة لمنظمة الاتحاد الإفريقي . 

وتحدث رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) عن كأس العالم 2026 مؤكدا زيادة عدة المنتخبات الإفريقية المشاركة في المونديال من 5 في 2018 إلى 5ر9 في 2026. اي على اساس ان تتاهل تسعة منتخبات الى المونديال مع امكانية المراهنة على مقعد اضافي ضمن ملحق.


وشدد إنفانتينو على أهمية دور كرة القدم في تقديم خدمة لأفريقيا، وقال "أعتقد أنه بنفس الطريقة التي تمنح بها إفريقيا الكثير من الشغف والإيجابية لكرة القدم، يمكن لكرة القد أن تجلب شيئا لإفريقيا وتساعد شعوبها في قطاعات رئيسية مثل النمو الاقتصادي، التعليم، الدمج وحوكمة كرة القدم".

ويذكر انه تم بالمناسبة تدشين المكتب الإقليمي للفيفا في إفريقيا باديس أبابا بحضور رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أحمد أحمد. وهو المركز الاثل في افريقيا بعد جنوب افريقيا السنغال.

وامضى الاتحاد الدولي اتفاقية مع ممثلين عن الاتحاد الافريقي والكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم من أجل دعم كرة القدم في القارة الافريقية والمساهمة في جهود التعليم ومقاومة الرشوة في كرة القدم والحكامة ومزيد نشر قيم الديمقراطية والشفافية والمساواة بين الجنسين في القطاع الرياضي ودعم تنشئة الطفولة في القارة عبر كرة القدم. واقرت الفيفا برنامجا لتوزيع 11 مليون كرة قدم في اتحاء العالم. كما خصصت مبلغا بقيمة 100 مليون دولار ضمن برنامج تنمية كرة القدم في المدارس خلال السنوات الاربع المقبلة اضافة الى مشاريع نموذجية ستنطلق في بلدان موريتانيا وبوتسوانا و رواندا

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS