ADVERTISEMENTS

هامسيك أنجز انتقاله الى داليان بعدما "صنع التاريخ" في نابولي

المنتخب: وكالات الخميس 14 فبراير 2019 - 10:04

أعلن محامي نادي نابولي ماتيا غراساني أن قائد الفريق السلوفيني ماريك هامسيك أنجز انتقاله الى نادي داليان ييفانغ الصيني، منهيا بذلك مسيرة امتدت 12 عاما مع وصيف الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وقال غراساني في تصريحات إذاعية "هامسيك بات لاعبا في صفوف داليان اعتبارا من الساعة 2030 (19,30 ت غ) هذا المساء (الأربعاء)".

وأتى الإعلان عشية حلول نابولي ضيفا على اف سي زوريخ السويسري في ذهاب دور الـ32 لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وفي مؤتمره الصحافي ليل الأربعاء، قال مدرب نابولي كارلو أنشيلوتي بشأن هامسيك "نفقد لاعبا مهما صنع التاريخ. ثمة لاعبين يجب أن يكملوا على دربه"، بحسب ما نقلت عنه وسائل الإعلام المحلية.

وكانت تقارير صحافية في إيطاليا نهاية الأسبوع الماضي، قد أفادت عن توصل نابولي وداليان الى اتفاق حول انتقال اللاعب البالغ 31 عاما.

ويدور الحديث عن هذه الصفقة في إيطاليا منذ مطلع الشهر الحالي. وبعد أيام من إعلان نابولي منتصف الأسبوع الماضي "تعليق بيع ماريك هامسيك الى (النادي) الصيني لأن وسائل تسديد المبلغ المتفق عليه لا تتلاءم مع الاتفاقات التي سبق التوصل إليها"، أكدت التقارير التوصل لاتفاق جديد.

وتقدر قيمة الانتقال بنحو عشرين مليون يورو، على أن ينال اللاعب راتبا سنويا يبلغ تسعة ملايين في الفريق الذي يدربه الألماني برند شوستر.

ودافع هامسيك عن ألوان نابولي منذ العام 2007، وسجل 121 هدفا في 520 مباراة مع الفريق، محطما الرقم القياسي الذي كان يحمله أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا مع الفريق الإيطالي (115 هدفا). وأحرز معه لقب كأس إيطاليا 2012 و2014 والكأس السوبر 2014.

وأشارت التقارير الصحافية الإيطالية الى أن رئيس نابولي أوريليو دي لورنتيس أبلغ هامسيك بأن مكانه محفوظ في حال أراد العودة الى صفوف الفريق الذي يحتل حاليا المركز الثاني في ترتيب الدوري الإيطالي بفارق 11 نقطة عن يوفنتوس بطل المواسم السبعة الأخيرة.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS