ADVERTISEMENTS

خطة سرية لأجاكس بطلها زياش

المنتخب: ب. الإدريسي الجمعة 15 فبراير 2019 - 08:46

وقفت الصحافة الهولندية، إسوة بالصحافة العالمية التي رصدت مباراة أجاكس الهولندي وريال مدريد الإسباني بيوهان كرويف أرينا بالعاصمة الهولندية أمستردام أمس الأربعاء عن ذهاب الدور ثمن النهائي، وهي المباراة التي انتهت بفوز الفريق الملكي بهدفين لهدف واحد، عند الأداء الرائع الذي قدمه نادي أياكس في مباراة خسرها أمام فريق متمرس وجدير بالألقاب التي يتوج بها.
وفي تحليلها تكتيكيا للمباراة، قالت الصحافة الهولندية، أن مدرب أجاكس أمستردام جعل من المباراة التي خاضها الفريق السبت الماضي أمام هيراقليس وخسرها بهدف للاشيء وسط ذهول الجميع، أرضية لاختبار النهج التكتيكي الذي سيواجه به ريال مدريد، والذي كان دور البطولة فيه للمغربي حكيم زياش.
ويقضي هذا النهج بأن يضيق لاعبو أجاكس الخطوط ويجيدون الضغط على لاعبي الريال مع الإلتزام بمساحات التحرك، بهدف شل حركة خط وسط ريال مدريد أحد أقوى الأسلحة في تنظيم الهجومات السريعة والمنظمة بكثير من الدقة، وتعطى لحكيم زياش بحكم دقة تمريراته ورؤيته الواسعة للملعب، المساحة الضرورية لينجز التمرير في العمق.
وقالت التحليلات الهولندية أن هذا النهج الذي وضعه المدرب إريك تين هاغ، طبق بشكل جيد على طول المباراة مما أتاح لأياكس السيطرة على المباراة وإرباك لاعبي الريال، إذ نجح المغربي نصير مزراوي في مصادرة الإنطلاقات القوية للبرازيلي فينسيوس طوال الشوط الأول، إلا من بعد الفترات التي عوقب فيها أياكس على عدم نضج بعض لاعبيه بأن وصل الريال في مناسبتين لمرمى أجاكس، لتكون الهزيمة التي لم يكن يتمناها أي أحد والتي لا يستحقها نادي أجاكس.
وخلصت الصحافة الهولندية إلى القول بأن الخسارة بيوهان كرويف أرينا بهدفين لهدف يعقد مهمة اياكس في مباراة العودة بسانتياغو برنابيو قلعة ريال مدريد، إلا أن الأداء الرائع للاعبي أجاكس يترك هامشا من الأمل لقلب الموازين في مدريد. 

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS