ADVERTISEMENTS

الأوروبيون يرفضون خطة "فيفا" الجديدة

المنتخب: وكالات الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 14:10

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والأندية وروابط المسابقات الأوروبية، معارضتهم التامة لخطط "فيفا" لإطلاق بطولتين جديدتين، وشددوا على أن ذلك "غير مقبول" في الوضع الراهن.
وبعد اجتماع لمجلس استراتيجية كرة القدم المحترفة في الاتحاد الأوروبي، قال المسؤولون إنهم "يصرون" على أن النقاش عن أي مسابقات جديدة، يجب أن يحدث عند مناقشة جدول المباريات الدولية بعد 2024.
واقترح جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي "فيفا"، إطلاق كأس العالم للأندية بمشاركة 24 فريقاً على أن تقام كل أربع سنوات، إضافة إلى استحداث نسخة عالمية من دوري الأمم الأوروبية، ويريد إطلاق المسابقتين الجديدتين في 2021.
وقال إنفانتينو إن هذه الخطط، التي أدرجها لأول مرة في اجتماع لمجلس "فيفا" في بوغوتا في مارس الماضي، تحظى بدعم مجموعة من الشركات الاستثمارية التي تنوي إنفاق 25 مليار دولار على مدار 12 عاماً مقابل 49 في المئة من ملكية المسابقات.
ورد الاتحاد الأوروبي قائلاً إنه يحتاج إلى التعرف على المزيد من المعلومات خاصة فيما يتعلق بهوية المستثمرين.
وقال المسؤولون عقب اجتماع لهم: "الاتحاد الأوروبي لكرة القدم واتحاد الأندية الأوروبية وعصب المسابقات الأوروبية تصر على أن الاقتراحات الحالية غير مقبولة في ظل وضعها الراهن".
وأضاف المسؤولون: "كل الأمور التجارية والرياضية المتعلقة بالأمر يجب الكشف عنها ومناقشتها بشكل كامل بين شركاء كرة القدم المحترفة قبل اتخاذ أي خطوة".

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS