ADVERTISEMENTS

طائرة سالا لم تكن تحظى برخصة القيام برحلات تجارية

المنتخب: وكالات الثلاثاء 26 فبراير 2019 - 11:13

كشف محققون بريطانيون، الاثنين، أن الطائرة الصغيرة التي أدى تحطمها في بحر المانش الشهر الماضي الى مقتل لاعب كرة القدم الأرجنتيني إيميليانو سالا، لم تكن تتوفر على رخصة لإجراء رحلات تجارية.

وأوضح المكتب البريطاني للتحقيقات في الحوادث الجوية أن الطائرة كان يسمح لها برحلات "خاصة" يتم فيها تشارك الكلفة بين الطيار والراكب.

وأشار المكتب، في تقرير أولي نشر أمس الاثنين، الى أن "الأساس الذي تم عليه نقل الراكب (...) لم يتم تحديده بعد، لكن الطيار قام سابقا بنقل ركاب على أساس تشارك الكلفة".

وتحطمت الطائرة في 21 يناير الماضي حينما كانت في طريقها من مدينة نانت الفرنسية التي كان سالا لاعبا في فريقها، الى العاصمة الويلزية للانضمام الى فريقها كارديف سيتي المشارك في البطولة الإنكليزية الممتازة.

وانتشلت جثة سالا في السابع من فبراير الجاري، بينما لا يزال مصير الطيار ديفيد إيبوتسون مجهولا حتى الآن نظرا لعدم العثور عليه.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS