ADVERTISEMENTS

بوردو يقيل مديره العام البرازيلي ريكاردو

المنتخب: وكالات الثلاثاء 26 فبراير 2019 - 18:56

ذكرت تقارير صحافية فرنسية الثلاثاء أن البرازيلي ريكاردو أقيل من منصبه كمدير عام لفريق كرة القدم في نادي بوردو، علما بأنه يتولى عمليا أيضا مهام المدرب.

ودفع ريكاردو الذي يشرف على الفريق خلفا للأوروغوياني غوستافو بوييت منذ أيلول/سبتمبر الماضي، ثمن النتائج الهزيلة لصاحب المركز الثالث عشر حاليا في ترتيب الدوري المحلي، وآخرها الخسارة الأحد أمام مضيفه نانت صفر-1 في المرحلة السادسة والعشرين، بحسب ما أفادت صحيفتا "ليكيب" الرياضية و"سود-أويست".

وسبق لرئيس النادي جو داغروزا أن أعرب علنا في أواخر كانون الثاني/يناير الماضي، عن استيائه من نتائج الفريق.

وبحسب مصدر مقرب من النادي، أمهل الرئيس ريكاردو "ثلاث مباريات" لتصحيح نتائج الفريق الذي خرج أيضا من مسابقات الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) وكأس فرنسا وكأس رابطة الأندية الفرنسية المحترفة.

وعاد ريكاردو (54 عاما) الذي أشرف على بوردو بين 2005 و2007، مجددا في أيلول/سبتمبر. ونظرا لأنه لا يحمل الشهادات اللازمة لتولي منصب المدرب، تم تعيينه في منصب مدير عام، بينما يحمل إريك بيدويه رسميا صفة المدرب خلال مباريات الفريق.

وللبرازيلي المولود في ريو دي والمدافع السابق لفلومينيزي البرازيلي وباريس سان جرمان الفرنسي وبنفيكا البرتغالي، مسيرة طويلة في التدريب حيث أشرف في فرنسا على سان جرمان وبوردو وموناكو، وعلى أندية برازيلية أيضا قبل أن يعاني من مشاكل صحية عام 2010.

ويخوض بوردو مباراته المقبلة في الدوري ضد مونبلييه الثلاثاء المقبل، وهي مباراة كانت مقررة الجمعة قبل إرجائها.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS