ADVERTISEMENTS

الفيفا سيقدم على تغيير لوائح انتقالات اللاعبين تحت 18

المنتخب: وكالات الجمعة 01 مارس 2019 - 14:08

قال إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إن الفيفا يفكّر في تغيير لوائح انتقالات تحت 18 بعد تعرّض تشيلسي المنافس في البطولة الإنجليزية الممتازة لعقوبة منع من التعاقد مع لاعبين جدد.

وعوقب تشيلسي في الأسبوع الماضي بعدم تسجيل لاعبين لفترتي انتقالات بعدما وجد الفيفا أنه انتهك لوائح تتعلق بضم لاعبين تحت 18 عاماً من خارج إنجلترا.

وتنص لوائح الفيفا على أحقية ضم لاعبين تحت 18 عاماً من خارج البلاد في ثلاث حالات فقط وهي هجرة الوالدين لأسباب لا تتعلق بكرة القدم أو إذا كان الفريقان في الاتحاد الأوروبي أو في المنطقة الاقتصادية الأوروبية على أن يكون عمر اللاعب ما بين 16 و18 عاماً أو أن اللاعب يعيش على بعد 100 كيلومتر من النادي الجديد.

وتعرّضت أندية مثل برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد لعقوبة المنع من ضم لاعبين جدد في السنوات الأخيرة بسبب انتهاك اللوائح وأوضح إنفانتينو في مؤتمر صحفي في روما أنه يجب التدقيق فيها مرة أخرى.

وقال إنفانتينو، الذي تم انتخابه كرئيس للفيفا في 2016، إن الاتحاد ينوي إعادة التفكير في لوائح أنشطة وكلاء اللاعبين.

وأضاف «أعتقد أنه من العدل أن المشاركين في عملية انتقال اللاعبين يجب خضوعهم للوائح ومراقبة عملهم بشكل واضح».

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS