ADVERTISEMENTS

دوري أبطال آسيا: السومة يقود الأهلي الى فوز مهم على السد بثنائية

المنتخب: وكالات الثلاثاء 05 مارس 2019 - 20:49

قاد المهاجم الدولي السوري عمر السومة فريقه أهلي جدة السعودي الى فوز منطقة على ضيفه السد القطري 2-صفر الثلاثاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل السومة الهدفين (32 من ركلة جزاء و76).

وفي المجموعة ذاتها، تعادل بيرسيبوليس الإيراني، وصيف بطل الموسم الماضي، مع ضيفه باختاكور الأوزبكستاني بهدف للكرواتي ماريو بوديمير (25) مقابل هدف ىلمارات بيكماييف (5).

وتقام الجولة الثانية في 12 آذار/مارس الحالي فيلعب السد مع بيرسيبوليس، وباختاكور مع الهلال.

على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، كاد الأهلي يفتتح التسجيل في وقت مبكر جدا عبر دجانيني تافاريش من الرأس الأخضر لكنه تباطأ في التسديد ليبعدها دفاع السد الى ركنية (1)، ولاحت فرصة خطرة للضيف عن طريق ياسر عيسى الذي واجه المرمى وسدد فوق العارضة بقليل (11).

وحصل السومة على ركلة جزاء بعد إسقاطه داخل المنطقة المحظورة نفذها بنفسه قوية على يمين الحارس سعد الشيب الذي ارتمى الى الجهة اليسرى (32).

وفي الشوط الثاني، حرم حارس محمد العويس السد من هدف التعادل عندما تصدى ببراعة لكرة خطرة متجهة الى مرماه قبل أن يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (66)، وكاد الأهلي يعزز تقدمه بهدف ثان لكن دفاع السد تدخل في الوقت المناسب وأبعد كرة تافاريش الى ركنية (75).

ونفذت الكرة الى داخل المنطقة، وارتقى لها السومة ووضعها برأسه على يمين سعد الشيب (76).

وكاد السومة يأتي بالهدف الثالث من ركلة حرة انقذها الشيب بتألق في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع (90+3).

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS