ADVERTISEMENTS

رئيس الفيفا يثني على موقف قطر بشأن المرور ل48 منتخبا

المنتخب: الرباط الجمعة 15 مارس 2019 - 23:01

لم يفوت جياني اينفانتينو أي فرصة طرح فيها النقاش حول تبكير المرور ل48 منتخبا اعتبارا من نسخة  قطر 2022، وقد تقرر رسميا العمل بهذا الأمر اعتبارا من نسخة 2026، للإشادة بروح التعاون التي تبديها قطر بهذا الخصوص.
وهذا جرد لكل التصريحات التي أطلقها رئيس الفيفا بهذا الشأن:
 إنفانتينو يُثني على موقف قطر بشأن زيادة منتخبات مونديال 2022 ويؤكد على ضرورة موافقتها لاتخاذ أي قرار بهذا الشأن.
• إنفانتينو: نعمل بالتعاون مع قطر لدراسة مدى إمكانية زيادة عدد الفرق، وسنقدم المقترح سوياً أمام كونغرس الاتحاد الدولي في يونيو. 
• إنفانتينو: لقد نشرنا دراسة الجدوى، والتي أوضحت إمكانية زيادة عدد المنتخبات من 32 إلى 48، لكن بناءً على بعض الشروط. بطولة كأس العالم في قطر ستُقام وفق الوضع الحالي بمشاركة 32 منتخباً، لكن بما أننا قررنا في شهر يناير 2017 أننا سنزيد عدد المنتخبات بدءاً من عام 2026، فنحن ندعم رفع العدد انطلاقاً من كأس العالم 2022.
• إنفانتينو: إذا كان بالإمكان رفع عدد المنتخبات فهو أمرٌ جيد، وإن لم يكن فنحن أيضاً راضون، الأغلبية تريد كأس عالم يضمّ 48 منتخباً، لكن هذا القرار ليس سهلاً أبداً، علينا دراسة هذا الموضوع بتمعّن بالتعاون مع قطر.
• إنفانتينو: نحن نعمل بالشراكة مع دولة قطر لاتخاذ قرار بهذا الشأن  
• إنفانتينو: سعدت كثيراً بردّة فعل القطريين، لأنهم أبدوا انفتاحاً تجاه هذه الفكرة، وقالوا لنا إن كانت الاتحادات العالمية قاطبة، تُريد زيادة العدد، فلمَ لا، لا مشكلة في ذلك.
• إنفانتينو: أعجبني موقف قطر لأنه موقفٌ بنّاء، إذا حصل ورفعنا العدد فسيكون أمراً جيداً، وإن لم يحصل فنحن راضون عن القرار النهائي.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS