ADVERTISEMENTS

الأسترالي كايهل يودع الملاعب

المنتخب: وكالات الجمعة 29 مارس 2019 - 09:55

أسدل الهداف التاريخي للمنتخب الأسترالي تيم كايهل الستار على مسيرته الكروية الطويلة، باعلانه الجمعة اعتزاله اللعب عن 39 عاما.

وأكد كايهل الذي سجل 50 هدفا في 108 مباراة دولية وشارك في كأس العالم أربع مرات، أنه لن يجدد عقده بعد ختام الموسم الحالي من الدوري الهندي حيث لعب منذ شتنبر الماضي مع جامسهيدبور.

وكشف اللاعب السابق لإيفرتون وميلوول الإنكليزيين الذي اعتزل اللعب الدولي في نونبر الماضي بمباراة ودية ضد لبنان (3-صفر)، إنه يعتزم الآن الانتقال الى التدريب، مضيفا لقناة "اوبتوس سبورت" الأسترالية "أنا الآن رجل عجوز في حسابات أعوام كرة القدم. أتمنى لو بإمكاني مواصلة اللعب، لكن كما تعلمون أنا في التاسعة والثلاثين من عمري وخضت تجربة رائعة لستة أشهر في الهند".

وأوضح "لكني مهتم بالتلفزيون (محلل)، وسأبدأ عملية الحصول على رخصة من الدرجة الأولى (في التدريب)، وسأمضي الوقت مع عائلتي والاسترخاء بعض الشيء. سأخذ وقتي في تعلم المزيد والحصول على ساعات في التدريب".

وأمضى كايهل 14 عاما في إنكلترا مع ميلوول وإيفرطون، وسجل أكثر من 100 هدف قبل الانتقال الى نيويورك ريد بولز الاميركي، ولعب ايضا مع شنغهاي شينهوا وهانغجو غرينتاون الصينيين، ثم حل في الهند في شتنبر الماضي.

وأعلن كايهل اعتزاله اللعب دوليا بعد انتهاء مشاركته الرابعة في كأس العالم في 26 يونيو الماضي إثر خسارة منتخب بلاده أمام البيرو (صفر-2) في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول لمونديال روسيا.

وشارك الهداف التاريخي لبلاده للمرة الأخيرة مع المنتخب الأسترالي عندما نزل في الشوط الثاني ضد البيرو، وكان يمني النفس بتسجيل هدف في مونديال روسيا لينضم الى البرازيلي بيلي والألمانيين أوف تسيلر وميروسلاف كلوز الذين سجلوا في أربع كؤوس للعالم، لكنه لم يحقق مبتغاه.

وبما أن مباراته الرسمية الأخيرة قبل الاعتزال كانت في روسيا، كان من المحتم أن يودع الجمهور الأسترالي بمباراة أخيرة على أرض بلاده وخاضها في نونبر ضد لبنان.

وبدأ كايهل، المولود في سيدني لأب من ساموا، لعب كرة القدم على الصعيد الدولي مع منتخب ساموا الغربية دون 20 عاما، وانضم المنتخب الأسترالي الأول عام 2004 بعد حملة مكثفة مع الاتحاد الدولي (فيفا).

وأصبح في ألمانيا 2006 أول استرالي يسجل هدفا في نهائيات كأس العالم، وكرر ذلك في مونديالي جنوب افريقيا 2010 والبرازيل 2014.

كما أصبح في 2007 أول استرالي يسجل هدفا في كأس آسيا (انضمت استراليا الى الاتحاد الاسيوي للعبة في 2006)، وساهم بإحراز المنتخب الاسترالي اللقب الآسيوي للمرة الأولى في تاريخه في 2015.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS