ADVERTISEMENTS

إلزام الأندية الألمانية بالمساهمة في نفقات أمن المباريات "الخطرة"

أ ف ب الجمعة 29 مارس 2019 - 15:00

اعتبرت المحكمة الفدرالية الإدارية في مدينة لايبزيغ الألمانية الجمعة "مشروعا" الزام الأندية بالمساهمة في تكاليف حفظ الأمن في المباريات الأشد خطرا، مثيرة ردود فعل قلقة في عالم كرة القدم.

وعند طلب رأيها في خلاف بين شرطة مقاطعة بريمن ورابطة الدوري الألماني، أعطت محكمة لايبزيغ رأيا مبدئيا جاء فيه "نستطيع أن نطلب مساهمة مالية (من منظمي) الأحداث ذات الطابع التجاري وتشي بمخاطر عالية المستوى، كتكاليف خاصة بالشرطة".

ورفضت المحكمة أن تدلي بأي رأي حول خلاف بريمن، وأوصت بنقل القضية الى محكمة محلية.

وعلق السناتور المكلف بالشؤون الداخلية لمدينة بريمن أولريش ماورر بالقول "اتخذت المحكمة الفدرالية الإدارية قرارا تاريخيا"/ متسائلا "المقصود مسألة أساسية وهي هل بالإمكان تقديم فاتورة للاتحاد الألماني للعبة بتكاليف نشر الشرطة؟ والجواب هو بكل وضوح نعم".

ورأى رئيس رابطة الدوري راينهارد راوبال، مقدم الشكوى ضد شرطة بريمن التي طاتلبته بدفع مساهمة مالية من أجل تغطية تكاليف نشر كثيف خلال مباراة بين فيردر بريمن وهامبورغ في نيسان/ابريل 2015، "نحن أمام قرار لا يلبي بالتأكيد ما كنا نتطلع إليه. يجب الاعتراف بذلك".

ولاحظ القاضي الإداري بقاء نقاط تفصيلية عديدة يجب تسويتها وتتمحور حول الطبيعة المحددة لتكاليف التغطية والمبلغ الواجب مطالبة الأندية به.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS