ADVERTISEMENTS

دورة ميامي: فيدرر يتوج بلقبه101 في مسيرته

المنتخب: وكالات الأحد 31 مارس 2019 - 21:27

توج السويسري المخضرم روجي فيدرر بلقبه 101 في مسيرته بفوزه الأحد على الأميركي جوني إيسنر بطل الموسم الماضي 6-1 و6-4 في نهائي دورة ميامي الأميركية لكرة المضرب، ثانية دورات الماسترز للألف نقطة.

واحتاج السويسري البالغ من العمر 37 عاما الى ساعة وثلاث دقائق فقط لتخطي عقبة إيسنر المصنف تاسعا عالميا الذي عانى من إصابة في فخذه الأيسر اواخر المباراة، في طريقه لاحراز لقبه الرابع في ميامي.

واللقب هو الثامن والعشرون لفيدرر في دورات الماسترز للألف نقطة التي تأتي في المرتبة الثانية من حيث الأهمية بعد ذورات الغراند سلام.

ونجح فيدرر المصنف خامسا عالميا في إبطال مفعول الارسالات الصاروخية لإيسنر، علما بأن السويسري مازح الصحافيين عشية المباراة بقوله "اللعب ضده مثل خوض سلسلة ضربات الترجيح. سأكون حارس مرمى وسأبذل قصارى جهدي لوقف أكبر عدد ممكن من الإرسالات"، مشيرا الى أن "لديه إرسال ليس سهلا قراءته وتوقعه".

ونجح فيدرر في كسر ارسال منافسه في مطلع المباراة، مستغلا الاخطاء المباشرة لإيسنر وانهى المجموعة الاولى في 25 دقيقة.

واستعاد الاميركي توازنه في المجموعة الثانية وكان ندا عنيدا لفيدرر حتى الشوط التاسع عندما توقف فجأة عن اللعب وطلب العلاج لاصابة في فخذه. ثم اعلم طاقمه بانه لا يستطيع وضع الثقل على فخذه، لكنه أكمل المباراة من دون ان يتمكن من اقلاق راحة فيدرر الذي كان الطرف الأفضل على أي حال.

وقال فيدرر "كانت نهاية المباراة معقدة لأني واجهت خلال مسيرتي مرات عدة منافسا مصابا او مريضا ولم يكن الأمر سهلا، لكن كان يتعين علي مواصلة القيام ما قمت به خلال مجريات المباراة".

وتابع "بدأت المباراة كالحلم في هذا النهائي، لان ذلك سمح لي بأن أخوضها بأريحية وثقة عالية".

واوضح "كان اسبوعا مميزا بالنسبة الي هنا. فبعد 20 عاما من خوضي أول مشاركة لي هنا، أفوز باللقب مجددا. انا فخور جدا لأني بقيت معمرا في الملاعب طوال هذه الفترة".

وباستثناء فوزه الصعب في مستهل مشواره في ميامي ضد المولدافي رادو ألبوت 4-6 و7-5 و6-3، فان فيدرر حقق انتصارات سهلة على باقي منافسيه في الدورة وفاز عليهم جميعا بمجموعتين.

وكانت مشاركة فيدرر في جولته الأميركية مثمرة، لأنه بلغ أيضا نهائي دورة أنديان ويلز للماسترز قبل أن يخسر امام النمسوي دومينيك تييم.

وكان فيدرر توج بلقبه المئة في دورة دبي في شباط/فبراير الماضي. وحده الأميركي الأسطورة جيمي كونورز حقق ألقابا أكثر من السويسري بـ109 لقبا.

يذكر ان فيدرر سيعاود المشاركة في رولان غاروس الفرنسية، ثانية الدورات الأربع الكبرى، بعد غياب دام ثلاث سنوات، على ان يعود للمشاركة في دورات الملاعب الترابية في مدريد الشهر المقبل.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS