ADVERTISEMENTS

بطولة إسبانيا: سواريز وميسي يحسمان موقعة اللقب بهدفين قاتلين

المنتخب: وكالات السبت 06 أبريل 2019 - 22:09

حسم برشلونة موقعته مع ضيفه أتلتيكو مدريد وقطع خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بلقب البطولة الإسبانية، وذلك بفضل الثنائي الأوروغوياني لويس سواريز والأرجنتيني ليونيل ميسي اللذين سجلا هدفي الفوز 2-صفر في الوقت القاتل السبت في المرحلة الحادية والثلاثين.

ورغم اضطراره لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 28 بعد طرد مهاجمه دييغو كوستا، بدا أتلتيكو في طريقه للعودة من "كامب نو" بالتعادل، لكن سواريز وميسي كررا سيناريو المرحلة الماضية الثلاثاء حين أدركا التعادل 4-4 أمام فياريال بهدفين في الدقيقتين 90 (لميسي الذي دخل بديلا) و3+90 (لسواريز).

لكن ثنائي النادي الكاطالوني لم ينتظرا هذه المرة حتى الوقت بدل الضائع، بل حسما اللقاء قبل قرابة 5 دقائق على نهاية الوقت، مكرسين عقدة مدرب أتلتيكو الأرجنتيني دييغو سيميوني أمام فريقهما، إذ لم لم يذق طعم الفوز على برشلونة على صعيد البطولة للمواجهة 15، فيما يعود الفوز الأخير لنادي العاصمة على غريمه الكاطالوني في "لا ليغا" الى 14 فبراير 2010 (2-1) في ملعبه السابق "فسينتي كالديرون"، في حين أن فوزه الأخير على ملعب "كامب نو" يعود الى فبراير 2006 (3-1).

والأهم بالنسبة لفريق المدرب إرنستو فالفيردي أنه ابتعد في الصدارة بفارق 11 نقطة عن أتلتيكو قبل 7 مراحل على ختام الموسم.

ولم يقدم الفريقان الكثير في نصف الساعة الأول باستثناء فرصة واحدة واضحة لبرشلونة الذي عانده الحظ بعدما ارتدت محاولة جوردي ألبا من القائم الأيمن لمرمى الحارس السلوفيني يان أوبلاك (14) الذي تألق في الدقيقة 29 بوقوفه في وجه محاولة للبرازيلي فيليبي كوتينيو.

وبعد ثوان من هذه الفرصة، تعرض الضيوف لضربة قاسية عندما اعترض دييغو كوسطا على خطأ لم يحتسب له، وكان الحكم في طريقه لمنحه بطاقة صفراء لكنه عاد عن قراره ورفع الحمراء بوجه المهاجم السابق لتشلسي الإنكليزي، ليكمل أتلتيكو اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 29.

ورغم النقص العددي، تمكن أتلتيكو من إبعاد برشلونة عن مرماه وإنهاء الشوط الأول كما بدأه، وواصل احباط محاولات مضيفه في الشوط الثاني حيث انتظر النادي الكاطالوني حتى الدقيقة 62 ليهدد مرمى أوبلاك بهجمة مرتدة سريعة انطلق بها ميسي ثم مرر الكرة الى الأوروغوياني لويس سواريز الذي كان أمام فرصة مثالية للتسجيل لكنه سدد في أوبلاك.

وتألق أوبلاك مجددا في وجه محاولة مزدوجة لميسي ثم للبديل البرازيلي مالكوم (69) قبل أن ينحني في الوقت القاتل أمام سواريز الذي وصلته الكرة على مشارف المنطقة من ألبا، فأطلقها قوسية رائعة الى يسار الحارس السلوفيني (85)، رافعا رصيده الى 20 هدفا في البطولة هذا الموسم.

ثم سرعان ما وجه ميسي الضربة القاضية لفريق سيميوني بهدف رائع بعد مجهود فردي وتسديدة من داخل المنطقة على يسار أوبلام (86)، معززا صدارته لترتيب الهدافين بـ33 هدفا.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS