ADVERTISEMENTS

كأس الكونفدرالية: نهضة بركان يقترب من المربع الذهبي

المنتخب: محمد الجزولي الأحد 07 أبريل 2019 - 16:00

عاد نهضة بركان بنتيجة باهرة من كينيا بعدما حقق الفوز أمام مضيفه غورماهيا بـ2 – 0 في ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية. وخطا بذلك خطوة مهمة نحو نصف نهائي هذه المسابقة القارية.

الفريق البركاني لم يستطع أن يخفي جموع رغبته في العودة من كينيا بنتيجة مميزة منذ أن انطلقت المباراة، حيث خلق العديد من فرص التهديف خلال الشوط الأول انطلاقا من أسلوب لعبه الذي أسسه على المضادات السريعة والمباغتة، لكن هذه الفرص ضاعت إما بسبب التسرع وإما بسبب سوء التنفيذ.

وتمكن المدافع يوسوفو دايو من التوقيع على هدف السبق بضربة رأسية لصالح الفريق البركاني في الدقيقة 24 بعد تنفيذ ضربة خطإ جانبية من طرف عمر النمساوي، ورغم أن الفريق المضيف غورماهيا بادر إلى البحث عن تعديل الكفة وضغط بقوة للنيل من شباك النهضة البركانية، إلأ أن النتيجة ظلت في صالح للبركانيين الذين أتيحت لهم بعد ذلك فرصتين ذهبيتين بعد ذلك لم يتمكنوا من استغلالها على الوجه الأمثل لينهي الشوط الأول متقدما بهدف للاشيء.

وخلال الشوط الثاني ظل نهضة بركان وفيا لنهجه في الضغط عن طريق الهجمات المضادة والقوية، ونحج بكر الهلالي في الدقيقة 59 من التوقيع على الهدف الثاني، بعد تمريرة من حمادة العشير، وهو الهدف الذي أراح لاعبيه بعض الشيء، وخاضوا بقية دقائق المباراة أكثر حذرا على مستوى الدفاع.

ورغم المحاولات التي قام بها لاعبو غورماهيا خلال الشوط الثاني لتقليص الفارق في النتيجة على الأقل، إلى أنهم ظلوا يصطدمون بدفاع صامد يصعب اختراقه، فيما نجح البركانيون في الحفاظ على فوزهم الثمين إلى أن انتهت المباراة بفوز فريق النهضة بهدفين دون رد، ويتقدم البركانيون بخطى ثابتة نحو دور نصف النهائي في انتظار مباراة الإياب يوم 14 أبريل القادم.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS