ADVERTISEMENTS

الحكومة المصرية تراهن على جماهير المغرب لإنجاح "الكان"

المنتخب: م.النابلسي الجمعة 12 أبريل 2019 - 14:10

في إطار سعيها لإنجاح كأس إفريقيا للأمم جماهيريا، لجأت الحكومة المصرية إلى تبني سياسة تشجيع الجماهير المغربية وباقي جماهير شمال إفريقيا لحضور مباريات مونديال إفريقيا التي ستنظم بمصر صيف السنة الحالية.
ومن خلال تصريح على لسان وزير الشباب والرياضة المصري منقول عن الموقع الرسمي للوزارة ذاتها، قال "أشرف صبحي": «نعتز بأهل المغرب بشكل كبير، وأنا شخصيا أعشق المغرب، هناك توقعات تشير إلى أن هناك 10 آلاف مشجع مغربي سيحضرون إلى مصر لمتابعة كأس إفريقيا للأمم، هذا مرفوض طبعا، لا يجب أن يتوقف الحضور المغربي عند هذا الحد فحسب، نريد 20 أو 30 ألفا وأكثر».
وتابع الوزير المصري حديثه: «المغاربة سيكونون في بلدهم الثاني مصر، كما نحن المصريون نكون سعداء جدا ونحن في المغرب، أرحب بمجيء الجمهور المغربي، وأؤكد للمغاربة أنكم لن تحسوا بالغربة هنا بمصر وستشعرون بكل الدفء وكأنكم في المغرب».
وأوضح الوزيز أشرف صبحي بأن هناك تسهيلات وإجراءات جديدة لمنح تأشيرات دخول الأراضي المصرية، لكن دون إلغاء العمل بنظام التأشيرة بين المغرب ومصر. 
وقال أيضا: «سنعمل جاهدين على تبسيط كل الإجراءات لتحفيز جماهير شمال إفريقيا للحضور إلى مصر، وبالدرجة الأولى جمهور المغرب الشقيق».

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS