بهذه الطريقة ستسحب قرعة كأس إفريقيا للأمم

القاهرة: أمين المجدوبي

اعتمدت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم خلال اجتماعها أمس بالقاهرة، الطريقة التي سيجري اتباعها لسحب قرعة كأس إفريقيا للأمم التي ستجرى بصر انطلاقا من شهر يونيو القادم ب24 منتخبا لأول مرة.
وقررت اللجنة التنفيذية للكاف اعتماد التصنيف الصادر عن الفيفا شهر أبريل الحالي، لتوزيع المنتخبات 24 على المستويات الأربعة، كل مستوى يضم 6 منتخبات
 المستوى الأول: مصر، الكامرون، السنغال، تونس، ونيجيريا، المغرب.
 المستوى الثاني: الكونغو الديمقراطية، غانا، مالي، كوت ديفوار، غينيا، الجزائر.
المستوى الثالث: جنوب أفريقيا، أوغندا، بنين، موريتانيا، مدغشقر، كينيا.
 المستوى الرابع: زيمبابوي، ناميبيا، غينيا بيساو، أنغولا، تانزانيا، بوروندي.
وطبقا للائحة البطولة، سيوضع المنتخب المصري على رأس المجموعة الأولى، فيما سيحدد سحب القرعة اليوم المجموعة التي سيوضع على رأسها المنتخب الكاميروني حامل اللقب.
وتبدأ عملية سحب القرعة بسحب فرق المستوى الرابع التي ستوضع تباعًا في الترتيب الرابع بكل مجموعة بداية من المجموعة الأولى، حتى السادسة، وذلك طبقًا لترتيب سحبها، بمعنى أن المنتخب الذي يجري سحبه أولًا سيوضع في المرتبة الرابعة بالمجموعة الأولى، ثم يوضع التالي في المرتبة الرابعة بالمجموعة الثانية، وهكذا حتى الوصول إلى المجموعة السادسة.
ويتكرر هذا مع فرق المستوى الثالث بحيث توضع في الترتيب الثالث بكل مجموعة من الأولى حتى السادسة على التوالي ثم يتكرر هذا مع فرق المستوى الثاني التي توضع في الترتيب الثاني بالمجموعات تباعًا من الأولى حتى السادسة.
وبعدها يجرى سحب منتخبات المستوى الأول بحيث توزع تباعًا من المجموعة الثانية، وحتى السادسة، وتوضع على رأس المجموعة، وذلك نظرًا لوضع المنتخب المصري على رأس المجموعة الأولى قبل بدء عملية سحب القرعة.