ADVERTISEMENTS

انفانتينو يدين العنصرية ويشيد بتجربة الفيفا

المنتخب: وكالات الأحد 14 أبريل 2019 - 10:28

 دعا السويسري جياني انفانتينو رئيس الجامعة الدولي لكرة القدم (فيفا) جميع المعنيين بكرة القدم بأن يحذوا حذو هيئته الدولية في المسابقات التي ينظمها حيث يمكن للحكام إيقاف أي مباراة في حال حدوث اعتداء عنصري.

وقال انفانتينو في بيان له "هذا الأمر غير مقبول تماما. العنصرية ليس لها أي مكان في كرة القدم كما أنه ليس لها أي مكان في المجتمع أيضا".

وأضاف "ينبغي وقف العنصرية تماما. لقد قدمنا ما يسمى إجراءات الخطوات الثلاث في المسابقات التابعة لنا حيث يمكن للحكام إيقاف المباريات حال وقوع حوادث تمييزية".

وتعرض العديد من اللاعبين للاستهداف العنصري مؤخرا وأبرزهم مويس كين مهاجم يوفنتوس الإيطالي وداني روز مدافع منتخب إنجلترا.

واختتم إنفانتينو بيانه أن "الفيفا يحث جميع الاتحادات الأعضاء وبطولات العصب القارية والبطولات المحلية والأندية والهيئات التأديبية الأعضاء على تبني نفس الإجراء وكذلك اتباع نهج عدم التسامح مطلقا مع حوادث العنصرية في كرة القدم وتطبيق عقوبات قاسية على مثل هذا النوع من السلوك".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS