ADVERTISEMENTS

السعودية قد تستضيف الكأس السوبر الإسبانية اعتبارا من 2020

المنتخب: وكالات الأربعاء 24 أبريل 2019 - 17:47

أفاد رئيس الجامعة الإسبانية لكرة القدم، لويس روباليس، الأربعاء أن هناك "إمكانية" لإقامة الكأس السوبر الإسبانية التي تجمع سنويا بين حامل لقب البطولة وحامل لقب كأس الملك ، في السعودية اعتبارا من 2020.

ووفقا لتقرير ن ش ر في صحيفة "ماركا" الثلاثاء، تتفاوض الجامعة الإسبانية على صفقة مدتها ستة أعوام لإقامة مباراة الكأس السوبر في الشرق الأوسط اعتبارا من يناير 2020.

وأقر روبياليس خلال مأدبة إفطار مع صحافيين في مدريد "أنها إمكانية"، وسط الحديث عن سعي الجامعة الإسبانية للحصول على مردود يقدر بثلاثين مليون اورو سنويا من هذا الاتفاق.

لكن روبياليس رأى أنه "من الصعب جدا الوصول الى هذا الرقم، من الصعب جدا جدا. سنحاول الاقتراب (من هذا الرقم) قدر الإمكان".

ويريد روبياليس أيضا تغيير الصيغة الحالية للكأس السوبر التي تجمع حاليا بين الفائز بالبطولة والكأس المحليين، من خلال توسيعها الى مربع ذهبي يشارك فيه طرفا نهائي الكأس وبطل اسبانيا ووصيفه.

وقد تتم الموافقة على هذه الصيغة الجديدة الإثنين خلال الجمع العام للجامعة الإسبانية الذي سبق له أن أدخل تعديلا على المسابقة في 2018 بجعلها من مباراة واحدة عوضا عن مباراتي ذهاب وإياب، وقد أقيمت في طنجة المغربية حيث تغلب برشلونة على إشبيلية 2-1.

واستضافت مدينة جدة السعودية أوائل العام الحالي الكأس السوبر الإيطالية التي فاز بها يوفنتوس على ميلان بهدف للبرتغالي كريستيانو رونالدو.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS