ADVERTISEMENTS

غوارديولا يضع ليفربول في مكانة خاصة مع برشلونة

© رويترز الإثنين 06 مايو 2019 - 13:25

اعتبر بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي منافسه ليفربول من أفضل الفرق التي واجهها خلال مسيرته التدريبية، مع استمرار الصراع بين الفريقين على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم حتى الجولة الأخيرة هذا الموسم.

ويتقدم ليفربول بفارق نقطتين على السيتي المدافع عن لقبه، لكن تشكيلة جوارديولا ستخوض مباراة اليوم الإثنين على أرضها أمام ليستر سيتي.

وخسر ليفربول مباراة واحدة فقط في الدوري هذا الموسم، وبلغ الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا، وأشار جوارديولا إلى أن تشكيلة المدرب يورجن كلوب تبدو في نفس حالة التألق التي كان عليها برشلونة موسم 2014-2015 عندما فاز الفريق بالثلاثية.

وقال غوارديولا لصحيفة تليجراف: "خلال مسيرتي كمدرب، واجهت فرقًا لا تُصدَّق. هناك فريقان أعتبرهما في مكانة متفردة. الأول برشلونة مع لويس إنريكي في ظل وجود نيمار، و(ليونيل) ميسي و(لويس) سواريز في خط الهجوم، والفريق الآخر هو ليفربول بشكله الحالي".

وأضاف: "أعتقد أنهما أفضل فريقين واجهتهما كمدرب. لهذا السبب، فإن الوصول لتلك المرحلة عقب حصد 100 نقطة (الموسم الماضي) هو أكثر ما يشعرني بالرضا كمدرب".

وامتدح جوارديولا أيضًا صلابة تشكيلته بعد أن شقت طريقها ثانية في الصراع على اللقب، بعد تراجعها بفارق 7 نقاط عن المتصدر في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وقال المدرب الإسباني: "عندما تكون متراجعًا بفارق 7 نقاط يمكن أن تقول قُضي الأمر، وتفكر بطريقة قمنا بالمهمة الموسم الماضي".

وأردف: "قمنا بعكس ذلك. الفارق هو ليفربول. قمنا بنفس العمل (كما كان الحال الموسم الماضي)، وما قمنا به يعد أمرًا لا يصدق، لكن سيكون من المميز إذا ما فزنا بلقب الدوري الممتاز". 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS