ADVERTISEMENTS

كأس افريقيا للأمم: بعد الانتقادات تخفيض أسعار التذاكر

المنتخب: وكالات الأربعاء 15 مايو 2019 - 12:05

قررت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم تخفيض أسعار تذاكر الدرجة الثالثة لمباريات المنتخب المصري في الدور الأول إلى 150 جنيها بدلا من 200 جنيه، بعدما تسببت بجدل واسع وانتقادات حادة من المشجعين المصريين على خلفية الظروف الاقتصادية الصعبة.

وأوضحت اللجنة المنظمة في بيان على موقع الاتحاد المصري للعبة أن تخفيض الأسعار "جاء حرصا منها على تخفيف العبء عن الجماهير المصرية وزيادة تواجدها في المدرجات لتشجيع منتخب بلادها والاستمتاع بالبطولة التي تقام على أرض مصر"، مشيرة إلى أنه ذلك "تم بالتنسيق مع الجهات المعنية وبناء على الدراسات التي أجريت في هذا الشأن وروعي فيها عدد من العوامل المحددة لأسعار التذاكر مقارنة بالدورات السابقة وعدد السكان ومتوسط دخل الفرد وتكاليف تجهيز الملاعب والقيمة التسويقية للمسابقة الحالية".

وأكدت اللجنة أنها "كانت تود لو باستطاعتها تخفيض قيمة تذاكر الدرجة الثالثة لأقل من ذلك أو جعلها مجانية، إلا أن عوامل تحديد أسعار التذاكر في البطولات الكبيرة حالت دون ذلك".

وقال هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري للعبة واللجنة المنظمة للمسابقة القارية أن "لجنة التذاكر راجعت أسعار المباريات  بما يحقق أحد أهم أهداف تنظيمها بعودة الجماهير بشكل كامل إلى المدرجات".

وكشف أبو ريدة عن أن تلك المراجعة "استهدفت بالأساس أسعار تذاكر الدرجة الثالثة بالنسبة لمباريات المنتخب الوطني بما تمثله من عصب جماهيري مهم للمنتخب والمسابقة بشكل عام".

وكانت اللجنة حددت أواخر الشهر الماضي أسعار التذاكر لحضور المباريات التي تقام بين 21 يونيو و19 يوليوز المقبلين، وذلك بكلفة 100 جنيه (نحو 6 دولارات) لمقاعد الدرجة الثالثة، و300 جنيه (17 دولارا) للدرجة الثانية، و500 جنيه (30 دولارا) للدرجة الأولى. لكن ما أثار الجدل بشكل أوسع كان فرض أسعار أعلى لتذاكر مباريات المنتخب المصري، اذ بلغت 200 جنيه للدرجة الثالثة، و400 جنيه للثانية، و600 جنيه للأولى.

وشهدت الأيام الأخيرة حالة غضب عارم من قبل الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعى اضافة الى كافة وسائل الاعلام والشكوى من غلاء اسعار التذاكر وتحديدا الدرجة الثالثة.

وتدخل وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي وعقد عدة اجتماعات مع اللجنة المنظمة لكأس افريقيا برئاسة أبو ريدة حيث تم مناقشة عدد من المقترحات الخاصة بأسعار تذاكر مباريات البطولة، وعلى وجه الخصوص تذاكر الدرجة الثالثة لمباريات المنتخب المصري باعتبارها تمثل الاهتمام الأكبر لشرائح جماهير الكرة المصرية.

وتشهد مصر أزمة اقتصادية صعبة منذ "ثورة يناير" 2011 التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك، تعزى أسبابها الى تضاؤل المداخيل بالعملات الصعبة والتراجع الحاد في عدد السياح والاستثمارات الأجنبية.

وكان الحد الأدنى للأجور في مصر يبلغ 1200 جنيه (69 دولارا) شهريا، الى أن قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي رفعه الى ألفي جنيه (115 دولارا) أواخر مارس الماضي.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS