ADVERTISEMENTS

أمم أفريقيا 2019.. حد أقصى من التذاكر لكل مشجع

سكاي نيوز عربية الإثنين 20 مايو 2019 - 15:20

حددت اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا 2019، التي تستضيفها مصر في الفترة ما بين 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبلين، 5 تذاكر لكل مشجع كحد أقصى.

ومن المتوقع أن تشهد البطولة إقبالا كثيفا بالنظر إلى أعداد المتقدمين لإصدار بطاقات المشجعين، إذ من المفترض أن تتنافس مصر ضمن المجموعة الأولى، مع الكونغو وأوغندا وزيمبابوي، وفقا لصحيفة "أخبار اليوم" المصرية.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد قررت تخفيض أسعار تذاكر حضور مباريات الدرجة الثالثة لمباريات مصر خلال الدور الأول، إلى 150 جنيها (8.78 دولار) بدلا من 200 جنيه، أي بفارق 50 جنيها، وذلك "حرصا منها على تخفيف العبء عن جماهير كرة القدم المصرية، وزيادة تواجدها في المدرجات لتشجيع منتخب بلادها، والاستمتاع بالبطولة التي تقام على أرض مصر".

وأوضحت اللجنة أن ذلك الأمر جاء بالتنسيق مع الجهات المعنية، وبناء على الدراسات التي أجريت في هذا الشأن، مشيرة إلى أنه "تمت مراعاة عدد من العوامل المحددة لأسعار التذاكر مقارنة بالبطولات السابقة، وعدد السكان ومتوسط دخل الفرد وتكاليف تجهيز الملاعب والقيمة التسويقية للبطولة الحالية".

وقالت اللجنة المنظمة للبطولة إنها "كانت تود لو باستطاعتها تخفيض قيمة تذاكر الدرجة الثالثة لأقل من ذلك أو جعلها مجانية، إلا أن عوامل تحديد أسعار التذاكر في البطولات الكبيرة حالت دون ذلك".

من جانب آخر، تم الكشف عن التميمة الخاصة بالبطولة، التي اتخذت هيئة الملك المصري الشهير توت عنخ آمون، الذي يظهر وهو يرتدي زيا فرعونيا مع قميص أحمر عليه خريطة القارة السمراء.

وأطلق على التميمة اسم "توت" حسب مواقع عدة مصرية.

وتستمر البطولة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو، وسيشارك فيها 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ المسابقة، حيث سيتم توزيعها على 6 مجموعات، يتأهل عنها الأول والوصيف، بالإضافة إلى أفضل منتخبين يحتلان المركز الثالث في مجموعتيهما.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS