ADVERTISEMENTS

عصبة الأمم الأوروبية: رونالدو يلتحق بالمنتخب البرتغالي

المنتخب: وكالات الأربعاء 29 مايو 2019 - 19:05

التحق النجم كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، الاربعاء بتشكيلة منتخب البرتغال الذي يستعد لنصف نهائي عصبة الأمم الأوروبية ضد سويسرا المقرر في پورطو في 5 يونيو.

وبدت التشكيلة مكتملة في مقر الجامعة في أويراس بالقرب من لشبونة، قبل أسبوع من المرحلة النهائية للمسابقة القارية الجديدة والتي تقام في البرتغال.

قال المدافع جوزي فونط "كريستيانو قائدنا ومن الجيد أن يكون معك أفضل لاعب في العالم".

وتقام المباراة الثانية في نصف النهائي اليوم التالي بين هولندا وانكلترا في غيمارايش (شمال).

وغاب رونالدو عن دور المجموعات للمسابقة بداعي تكريس وقته للتأقلم مع فريقه الجديد يوفنتوس الايطالي الذي انضم إلى صفوفه الصيف الماضي بعد تسعة مواسم في ريال مدريد الاسباني.

ويخوض رونالدو (34 عاما) المسابقة الدولية العاشرة بألوان منتخب بلاده منذ كأس أوروبا 2004 على أرضه (كأس أوروبا 2004 و2008 و2012 و2016، الألعاب الأولمبية 2004، كأس العالم 2006 و2010 و2014 و2018، كأس القارات 2017).

وعاد رونالدو الى تشكيلة البرتغال منتصف مارس الماضي لخوض التصفيات المؤهلة لكأس اوروبا 2020.

وسيحاول رونالدو الذي توج مع يوفنتوس بلقب البطولة الايطالية لكنه فشل في المسابقة القارية العريقة عصبة أبطال أوروبا بالخروج من ربع النهائي، قيادة منتخب بلاده الى لقبه الدولي الثاني بعد كأس أوروبا 2016 في فرنسا.

ولم يسجل رونالدو مع المنتخب منذ مونديال 2018 خلال الفوز على المغرب (1-صفر). يومذاك سجل هدفه الـ85 دوليا محطما رقم افضل مسجل اوروبي المجري الاسطوري فيرينس بوشكاش.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS