ADVERTISEMENTS

ريال مدريد الأغلى في العالم

المنتخب: وكالات الأربعاء 29 مايو 2019 - 20:21

أنهى نادي ريال مدريد سيطرة مانشستر يونايتد على صدارة أندية كرة القدم الأكثر قيمة في العالم لثلاثة أعوام متتالية، على الرغم من عدم تحقيقه نجاحًا رياضيًّا الموسم المنقضي، فيما تراجع غريمه التقليدي برشلونة إلى المركز الرابع.

وبحسب الإصدار الأخير لشركة "ك.ب.م.ج" المتخصصة في الخدمات والاستشارات المهنية، والذي جاء بعنوان: "تقييم أندية كرة القدم: النخبة الأوروبية 2019"، فقد بلغت قيمة ريال مدريد 2.9 مليار جنيه إسترليني، متقدمًا على مانشستر يونايتد (2.8)، فيما كانت المفاجأة تراجع برشلونة إلى المركز الرابع بـ (2.41)، لفشله أوروبيًّا، تاركًا المركز الثالث لبايرن ميونيخ بـ (2.43).
وكان اللافت أن المراكز الخمسة التالية احتلتها أندية إنجليزية وهي مانشستر سيتي (2.2)، تشيلسي (2.00)، ليفربول (1.9)، أرسنال (1.8)، وطوطنهام (1.5). أما المركز العاشر فذهب إلى نادي السيدة العجوز "جوفنتوس" بـ (1.3).
ودرس التقرير أفضل 32 ناديًا أوروبيًّا، ليوضح اتجاهات وقيم مؤسسات أندية كرة القدم الأوروبية منذ يناير 2019، بالاستناد إلى العديد من العوامل المالية ومنها قيمة الديون والتدفقات النقدية وغيرها.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS