ADVERTISEMENTS

كوبا أميركا: أغويرو يدافع عن ميسي

المنتخب: وكالات الجمعة 31 مايو 2019 - 10:40

شدد المهاجم سيرخيو أغويرو على دافع وحب زميله العميد ليونيل ميسي لمنتخب الارجنتين لكرة القدم وأكد ان بلاده "ستحاول عدم الحلول وصيفة"، بعد خسارتها مرتين ضد شيلي في كوبا أميركا التي تنطلق الشهر المقبل في البرازيل.

وتحدث أغويرو الخميس في مؤتمر صحافي في بوينوس أيرس عن أفضل هداف أوروبي للموسم المنصرم "نعلم جميعا رغبة ليو عندما ينضم الى المنتخب. السعادة التي يجلبها أمر أساسي بالنسبة الينا لأننا نعرف جيدا الى اي درجة يحب المنتخب. وأعتقد انه على الناس ادراك ذلك".

وأحرز ميسي كل الالقاب الكبرى مع فريقه برشلونة الاسباني، لكن الكثير من الارجنتينيين يلومونه لعدم تحقيق الانجاز عينه مع منتخب بلاده.

وخسر أفضل لاعب في العالم خمس مرات والذي سيبلغ الثانية والثلاثين خلال كوب امريكا، أربع مباريات نهائية مع "ألبي سيليستي": ثلاث في كوبا اميركا، بينها آخر نسختين ضد تشيلي في 2015 و2016، وواحدة في كأس العالم 2014 ضد المانيا، علما بانه توج بذهبية اولمبياد 2008 وكأس العالم تحت 20 عاما في 2005.

وتابع مهاجم مانشستر سيتي المتوج بلقب البطولة الإنكليزية مرة ثانية متتالية حول اقصاء ميسي من نصف نهائي عصبة ابطال اوروبا ضد ليفربول الانكليزي والخسارة ضد فالنسيا في نهائي الكأس المحلية "لا أحد يحب الخسارة وكان خائبا من الخسارات، لكنه رائع ولديه الخبرة، يعرف ان هذه هي كرة القدم، سعادة وحزن".

وبعد النهائي الأخير، أعلن ميسي اعتزال اللعب دوليا قبل أن يعود عن قراره في 2017.

وبعد فترة ابتعاد عن المنتخب عقب مونديال 2018 في روسيا، خاض ميسي في مارس الماضي المباراة الودية التي خسرتها الأرجنتين أمام فنزويلا 1-3 في مدريد. ولم يلعب نجم برشلونة إلا تلك المباراة تحت اشراف المدرب ليونيل سكالوني الذي تولى المهمة بعد المونديال.

وعن آمال بلاده في كوبا أمريكا المقبلة، أضاف أغويرو "لا أحد يحب الحلول ثانيا. نملك الخبرة. سنقدم كل ما في وسعنا لعدم الحلول في مركز الوصافة".

وتلعب الأرجنتين في المجموعة الثانية الى جانب كولومبيا والبارغواي وقطر، وهي لم تحرز اللقب منذ 1993 رغم بلوغها النهائي أربع مرات في النسخ الخمس الأخيرة (2004، 2007، 2015 و2016).

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS