ADVERTISEMENTS

عصبة أبطال أوروبا: ليفربول يحرز لقبه السادس على حساب طوطنهام

المنتخب: وكالات السبت 01 يونيو 2019 - 21:19

سجل المصري محمد صلاح هدفا مبكرا من ضربة جزاء وقاد ليفربول الإنكليزي إلى إحراز لقبه السادس في عصبة أبطال أوروبا في كرة القدم، بفوزه على مواطنه طوطنهام 2-صفر السبت في مدريد.

ولم تأت المباراة على مستوى التوقعات من حيث المتعة، وحسمها البلجيكي البديل ديفوك أوريغي في لحظاتها الأخيرة بتسجيل الهدف الثاني، ليضيف ليفربول لقبا جديدا بعد أعوام 1977 و1978 و1981 و1984 و2005، فيما أخفق طوطنهام في أول مباراة نهائية له في المسابقة القارية الأهم.

وانفرد ليفربول في المركز الثالث التاريخي بعد ريال مدريد الإسباني (13) وميلان الايطالي (7)، بعدما كان يتساوى مع برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الالماني.

كما نجح مدربه الألماني يورغن كلوب في فك نحسه مع المباريات النهائية محققا أول فوز في سبع مناسبات. وكلوب الذي يشرف على ليفربول منذ العام 2015، عوض آخر نهائي خسره الموسم الماضي مع الفريق الأحمر في المسابقة القارية الاولى أمام ريال مدريد الإسباني (1-3).

بدوره، ثأر صلاح لخروجه مصابا في نهائي النسخة الماضية، عندما تعرض لاصابة قوية بكتفه بعد تدخل من مدافع ريال مدريد سيرخيو راموس، وسجل نقاطا هامة في سباق المنافسة على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

وهذا النهائي السابع بين فريقين من بلد واحد وجميعها منذ العام 2000. وفاز ريال مدريد الإسباني على فالنسيا (2000) وأتلتيكو مدريد (2014 و2016)، ميلان الإيطالي على يوفنتوس بضربات الترجيح (2003)، وبايرن ميونيخ على بوروسيا دورتموند في 2013، فيما كان النهائي الإنكليزي الوحيد في 2008 عندما فاز مانشستر يونايتد على تشلسي بضربات الترجيح 6-5 بعد تعادلهما 1-1 في موسكو.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS