ADVERTISEMENTS

المصري جمال الغندور: "الكاف" سقط في الفضيحة

المنتخب: الرباط الأحد 02 يونيو 2019 - 14:24

أكد الخبير المصري في مجال التحكيم جمال الغندور، أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف" تتحمل المسؤولية عن الأحداث التي وقعت في مباراة الوداد البيضاوي أمام مضيفه الترجي التونسي في نهائي عصبة أبطال إفريقيا.
وقال الحكم الدولي السابق، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن مسؤولية وجود عطل في تقنية الڤار، تقع في المقام الأول على عاتق "الكاف" وكذا على مسؤولي الشركة المختصة بهذه التقنية.
وأضاف الغندور، أن من حق فريق الوداد الاعتراض على عدم وجود الڤار، خاصة وأن مباراة الذهاب في المغرب جرت بشكل طبيعي، وهو ما يلغي برأيه مبدأ تكافؤ الفرص بين الفريقين.
وتابع الحكم الذي سبق له إدارة مباريات بكأسي العالم 1998 و2002، أن العالم تتبع ما حدث داخل أرضية ملعب رادس، بعد نزول مسؤولي الناديين والكونفدرالية الإفريقية لإيجاد حل للأزمة،  مستبعدا أن يكون الحكم الغامبي وراء قرار انهاء اللقاء وتتويج الترجي.
وقال إن هدف الوداد كان صحيحا والذي قام بإلغائه هو الحكم المساعد حامل الراية وليس غاساما، معتبرا أن غياب تقنية الفار عن المباراة أدى إلى حدوث أزمة بين الفريقين يتحمل الكاف فيها جانبا من المسؤولية. 
وسجل الغندور أن هناك أمر آخر يثير الشكوك، فحتى لو افترضنا وجود عطل في الشاشة التي تتواجد داخل الملعب فقط.. فأين غرفة الڤار التي يتواجد بها طاقم التحكيم المساعد، إذ كان من الممكن مشاهدة لقطة الهدف في هذه الغرفة وإبلاغ الحكم بصحة الهدف دون الحاجة إلى الرجوع للشاشة الموجودة داخل الملعب.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS