رولان غاروس: أستراليا فخورة ببطلتها الجديدة بارتي

المنتخب: وكالات 2019/06/09 10:29

حيت أستراليا بطلتها الجديدة أشلي بارتي التي أحرزت لقب رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب ضمن الغراند سلام ووصفتها بالأسطورة.

وباتت بارتي أول لاعبة أسترالية تحرز لقب الدورة الفرنسية منذ مارغرين كورت قبل 46 عاما بفوزها على التشيكية الشابة ماركيتا فاندروسوفا 6-1 و6-3 السبت في المباراة النهائية.

وسارع رياضيو أستراليا الى تهنئة بارتي (23 عاما) وغردت نجمة كرة القدم الاسترالية سامانتا كير التي ستقود منتخب بلادها في نهائيات كأس العالم للسيدات في فرنسا "نعم لقد فعلتها. تهانينا".

أما نجم منتخب الركبي في أستراليا آدم أشلي كوبر والذي أظهر دعمه لبارتي طوال الدورة فذكر على موقعه على تويتر "نعم!!! الى الأمام بارتي! انك اسطورة حقا".

وانضمت بارتي الى ثلاث نجمات أستراليات سبق ان توجن بطلات في رولان غاروس وهن بالإضافة الى كورت، إيفون غولاغونغ كاولي وليزلي بوري. كما باتت بارتي بفضل انجازها أول لاعبة أسترالية تحرز لقبا كبيرا منذ سامانتا ستوسور في دورة فلاشينغ ميدوز الأميركية عام 2011.

وسارعت ستوسور وهي إحدى الصديقات المقربات من بارتي الى تهنئة مواطنتها بقولها على انستاغرام "تهاني ضخمة لانتصارك المدهش اليوم. أنا سعيدة وفخورة جدا بك!!! لطالما آمنت بقدرتك على تحقيق هذا النجاح المبهر! تملكين موهبة وتصميما كبيرين وهذا الكأس تؤكد ذلك".

واعتبر مدرب بارتي اللاعب السابق دارن كايهيل الذي سبق له ان قاد الرومانية سيمونا هاليب الى اللقب في العاصمة الفرنسية العام الماضي، بان أستراليا بأسرها فخورة بما حققته لاعبته وقال "لقد كانت رائعة. نحن في استراليا نشعر بالفخر تجاهها وما قدمته لكرة المضرب الأسترالية. والأهم من ذلك كله انها قامت بذلك بتواضع كبير".

حتى نجم السينما في هوليوود الأسترالي راسل كرو قام بتهنئة بارتي بقوله "اش بارتي. لقد كنت مدهشة".

وانضمت الصحف الأسترالية الى قافلة المهللين بانجاز بارتي واعتبرت صحيفة "سيدني هيرالد" بان الفوز كان "جائزة مستحقة لشخص ودود جدا".

أما صحيفة "دايلي تيليغراف" فقالت "تستطيع ان تكون شخصا لطيفا وتلعب كرة مضرب بقتالية".