ADVERTISEMENTS

طارق مصطفى يتوقع طرفي نهائي بطولة أمم أفريقيا

DPA © الإثنين 10 يونيو 2019 - 11:05

اعترف طارق مصطفى، نجم منتخب مصر السابق، أن زيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة أمم أفريقيا إلى 24 منتخبًا بدلًا من 16، سيشهد وجود مباريات ضعيفة المستوى نسبيا في دور المجموعات.

وأكد مصطفى، في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية، أن البعض يرى هذه الزيادة سترفع مستوى التنافس، ولكنه يخالف هذا الرأي بعد أن توقع أن يظهر الدور الأول بشكل أضعف مما كان عليه الحال في النسخ الماضية.

وقال مصطفى "بطولة أفريقيا تضم منتخبات جديدة وبعضها سيشارك في البطولة للمرة الأولى، لذلك ستكون هناك مباريات كثيرة ضعيفة في دور المجموعات الذي أتوقع ألا يشهد مفاجآت. لن يظهر المستوي القوي والمتوقع للبطولة إلا مع بداية دور الـ 16".

وأكد أنه ليس مع قرار تعديل مواعيد إقامة بطولات الاتحاد الأفريقي إلى حزيران/يونيو وتموز/يوليو لعدة أسباب، أولها أن هذا التوقيت يعد صعب للغاية لكل اللاعبين في جميع الدوريات، لأنهم يكونون أنهوا لتوهم مشاركتهم مع أنديتهم سواء في الدوريات العربية أو الأوروبية.

وشدد طارق مصطفي أن معظم اللاعبين يستغلون هذا التوقيت في الحصول على راحة سلبية، وهو ما يعطي انطباعا بأن النجوم المتوقعين للظهور في البطولة سيظهر عليهم الإرهاق.

وعن رأيه في فرص تأهل مصر من المجموعة الأولى التي تضم الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي، أوضح "مجموعة المنتخب المصري سهلة بعكس ما يتحدث عنه البعض فلا سبب لتضخيم الأمور. الفوارق الفنية واضحة بجانب عاملي الجمهور والأرض وتواجد نجم بحجم محمد صلاح".

وعند سؤاله عن أقوى المجموعات بالبطولة، علق "حضرت حفل القرعة وكنت مع النجم المغربي الشهير نور الدين نايبت وتحدثنا سويا عن هذا الأمر واتفقنا على أن المجموعة الرابعة هي الأقوى".

وأضاف "المنتخبات التي ستتأهل منهما سوف يصل أحدهم إلى المباراة النهائية بدون شك".

وتضم المجموعة الرابعة، منتخبات المغرب وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا وناميبيا.

وعن توقعاته للمباراة النهائية، وأفضل لاعب في البطولة، قال "أرشح مصر والمغرب للتواجد في المباراة النهائية. أتوقع أن ينحصر لقب أفضل لاعب في البطولة بين محمد صلاح وساديو ماني وحكيم زياش، فيما سيكون عبد الرزاق حمد الله مهاجم النصر والمنتخب المغربي الأقرب للقب الهداف".

وعن تعليقه عن القائمة التي اختارها خافيير أجيري، أوضح "لا يمكنني التعليق علي القائمة. ولكن لو كنت المدير لاخترت 6 لاعبين آخرين يستحقون التواجد وهم محمد عواد وعمرو السولية وعبد الله جمعة وصالح جمعة ورمضان صبحي ومحمود كهربا".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS