ADVERTISEMENTS

بينهم نيبت.. "فرانس فوتبول" تختار 30 لاعبا الأفضل في إفريقيا

المنتخب: م.النابلسي الجمعة 14 يونيو 2019 - 10:10

قامت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة، وباستشارة مع 30 مختصا في شؤون كرة القدم الإفريقية، باختيار لائحة تضم أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة الإفريقية.
وضمت هذه اللائحة لاعبا واحدا فقط، هو المدافع الدولي نورالدين نيبت والذي حل في المركز 22، بينما تجاهلت أسماء مغربية أخرى تعد من أفضل ما جادت بهم الكرة المغربية والعربية والإفريقية وسبقوا أن نالوا الكرة الذهبية، من قبيل أحمد فرس، أفضل لاعب في نهائيات كأس إفريقيا للأمم سنة 1976 والتي فاز بلقبها المنتخب الوطني، وأيضا الحارس العملاق الزاكي بادو وقبله محمد التيمومي، ثم مصطفى حجي.
وجاء جورج ويا الليبيري في المركز الأول باللائحة، متبوعا بصامويل إيطو وروجي ميلا الكاميرونيين، والإيفواريين لورون بوكو وديديي دروغبا، والغاني عبيدي بيلي، والجزائريين رابح ماجر ومصطفى دحلب، والمالي ساليف كيطا.
ويأتي اختيار اللائحة من طرف مجلة "فرانس فوتبول" بمناسبة نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019 بمصر، حيث نشرت اللائحة في كتيب خاص معنون بـ (أورو سيري) سيصدر اليوم الجمعة.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS