ADVERTISEMENTS

كأس إفريقيا 2019: حامل اللقب غير مرشح

المنتخب: المهدي الحداد الإثنين 17 يونيو 2019 - 17:48

 بعد مصر إمبراطور الكرة الإفريقية يأتي مباشرة المنتخب الكامروني العملاق وصاحب ثاني أكبر عدد من الألقاب القارية برصيد 5 كؤوس، والحائز على آخر نسخة بالغابون سنة 2017.
الأسود غير المروضة يدمنون منصات التتويج منذ بداية الثمانينات من القرن الماضي، وصيتهم ذاع مع أكثر من جيل ومنتخب، حيث تعاقب العشرات من النجوم والأساطير الذين تربعوا على عرش السيادة والنجوم داخل وخارج إفريقيا.
لكن شتان بين الأمس واليوم، فالمنتخب الكامروني يمر بمرحلة فراغ وتجديد، إذ رحل جل المخضرمين وخلفهم شباب ومدرب عالمي مبتدئ هو الهولندي كلارنس سيدورف، والمبتغى تجهيز فريق وطني قوي وتنافسي يصول ويجول قاريا ودوليا خلال العشر سنوات المقبلة، بقيادة الحارس الشاب المتألق أندري أونانا ومهاجم باريس سان جيرمان ماكسيم تشوبو.
ورغم أنه حامل اللقب وضلع سميك وعسير في خارطة الكان منذ عقود، إلا أن النقاذ والمتتبعين لا يرشحون الكاميرون للمنافسة على اللقب في الدورة المقبلة بمصر لأسباب متعددة، فهل سيفعلها الأسود مجددا وسيكذبون التكهنات كما فعلوا قبل أزيد من عامين بليبروفيل؟
بطاقته
مصر
تاريخ التأسيس: 1959
اللقب: الأسود غير المروضة
تصنيفه بالفيفا: 54
مدربه: الهولندي كلارنس سيدورف
عميده: ماكسيم تشوبو
ألقابه بكأس إفريقيا: 5 مرات (1984، 1988، 2000، 2002، 2017)
عدد المشاركات في كأس العالم: 7 مرات

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS